أغناج يكشف تنقيل معتقل من مجموعة "ناصر الزفزافي" إلى تيفلت


أغناج يكشف تنقيل معتقل من مجموعة "ناصر الزفزافي" إلى تيفلت
ناظورسيتي: متابعة

كشف محامي معتقلي حراك الريف المرحلين إلى الدارالبيضاء، اقدام إدارة السجون على تنقيل احد الموقوفين على ذمة حراك الريف المتواجدين بسجن عكاشة إلى سجن اخر بعيد عن الدائرة القضائية حيث يحاكم.

وقال أغناج في تدوينة على صفحته ’’علمت الْيَوْمَ من مكتب الضبط القضائي بالسجن المحلي عكاشة 1 أن المعتقل على خلفية ملف حراك الريف أشرف اليخلوفي قد تم نقله زوال يوم أمس الخميس الى السجن المدني تيفلت 2‘‘.

ويأتي قرار إدارة السجون، بعدما قرر ناصر الزفزافي الدخول في إضراب عام وذلك حسب ما كشف عنه والده أحمد أمس الخميس في شريط بثه بتقنية المباشر على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون، نفت في وقت سابق، معلومات تفيد بتنقيل ناصر الزفزافي ورفاقه، المتابعين في ملف "حراك الريف"، من السجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء، مؤكدة أن هذا الإجراء لا يتماشى وشروط محاكمتهم التي تقتضي الاحتفاظ بهم داخل الدائرة القضائية للمحكمة التي يتابعون أمامها.

من جهة ثانية، أورد المحامي نفسه، أنه زار يوم أمس الخميس كل من المعتقلين الأصريحي محمد، جلول محمد، نبيل أحمجيق، ربيع الأبلق، عبد العالي حود، و الصحافي حميد المهداوي في الجناح 4 بسجن عكاشة.

وأكد عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، ان جميع المعتقلين الذي زارهم يوجدون في صحة جدية ومعنويات عالية وينتظرون بدء المرحلة الاستئنافية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح