أغلبهم ينحدرون من الدريوش.. غرامات تفوق 47 مليار سنتيم ضد متهمين في جريمة مقهى لاكريم


أغلبهم ينحدرون من الدريوش.. غرامات تفوق 47 مليار سنتيم ضد متهمين في جريمة مقهى لاكريم
ناظورسيتي : متابعة


طالبت إدارة الجمارك بغرامات تتجاوز 47 مليار سنتيم ضد متهمين في جريمة مقهى لاكريم، التي وقعت بمراكش في نونبر 2017.

ويتعلق الأمر وفق يومية "أخبار اليوم"، بمالك المقهى مصطفى الفشتالي المنحدر من جماعة دار الكبداني بإقليم الدريوش، وهي المقهى التي وقعت فيها الجريمة، وشقيقه الأكبر المحرض المفترض على الجريمة، والمحكوم ابتدائيا بـ10 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 40 ألف درهم، وذلك لإدانته بجنحتي إنتاج وتصدير مخدر الشيرا والمشاركة في الاتجار بالمخدرات.

بالإضافة إلى ابن عمهما المدان ابتدائيا بـ10 سنوات سجنا نافذا على خلفية متابعته بتقديم مساعدة عمدا وعن علم لأفراد عصابة إجرامية، والمشاركة في إنتاج المخدرات والاتجار بها.

وعللت إدارة الجمارك عدم تقديم مذكرة مطالبها المدنية خلال المرحلة الإبتدائية من المحاكمة، بعدم استدعائها من طرف غرفة الجنايات الإبتدائية لإيداع طلباتها، علما أن المحاكمة الإستئنافية من المقرر أن تنعقد جلستها الثامنة بتاريخ 20 أكتوبر الجاري.

وبررت الجمارك مطالبها بالحكم على المتهمين الثلاثة بأداء الغرامات المذكورة لفائدتها، بالتصريحات التي أدلوا بها خلال الأبحاث الامنية والقضائية التي أجريت في القضية.

وأوضحت إدارة الجمارك أن مالك المقهى قام بإدخال مبلغ يعادل 6 مليارات سنتيم بالعملة الاجنبية من هولندا إلى المغرب، دون التصريح بها لدى إدارة الجمارك، أو الحصول على إذن مسبق من مكتب الصرف.

يذكر أن مصطفى الفشتالي صاحب مقهى "لاكريم" أدين بسبب الجريمة، بـ15 سنة سجنا نافذا، و8 سنوات في حق قريبه محمد الفشتالي، فيما قضت في حق منفذي الجريمة اللذين يحملان الجنسية الهولندية بالإعدام، فيما وزعت أحكاما ثقيلة في حق باقي المتهمين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح