أغلبهم من أفراد الجالية.. أزيد من مليوني راكب عبروا مطارات المملكة خلال شهر واحد


أغلبهم من أفراد الجالية.. أزيد من مليوني راكب عبروا مطارات المملكة خلال شهر واحد
ناظورسيتي | متابعة

شهدت حركة النقل الجوي بمختلف مطارات المملكة خلال شهر يوليوز الماضي، عبور أزيد من 2.089 مليون راكب، مقابل مليون و 972 ألف خلال نفس الشهر من السنة الماضية، مسجلة بالتالي ارتفاعا بنسبة 5.92 في المائة .

وأوضح المكتب الوطني للمطارات في بلاغ له، أن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، استقبل 981 ألف و 589 راكبا في شهر يوليوز الماضي، مسجلا ارتفاعا بنسبة 2,89 مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، في حين واصل كل من مطار مراكش المنارة (374 الف و 176 ) ومطار أكادير المسيرة (178 ألف و 650) منحاهما التصاعدي، بتسجيلهما لارتفاع حدد على التوالي في 15,93 بالمائة 29,91 بالمائة.

وأفاد المصدر ذاته بأن حركة النقل الجوي شهدت خلال الأشهر السبع الأولى من السنة الجارية عبور أزيد من 12 مليون و 554 ألف راكب مقابل 11 مليون و 227 ألف، مسجلة بنفس الفترة من السنة الفارطة، وبالتالي ارتفاعا بنسبة 11.82 في المائة .

وعزا المكتب الوطني للمطارات هذا الارتفاع بشكل خاص، إلى الأداء الجيد الذي سجل على مستوى جهة أوربا لكونها موطئ أفراد الجالية، وذلك بارتفاع يصل لـ 6,59 في المائة، وهو المنحى ذاته بالنسبة لوجهتي أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية (زائد 18,14 بالمائة و 17,10 بالمائة) على التوالي، في حين سجلت جهة إفريقيا ارتفاعا طفيفا بنسبة زائد 1,76 في المائة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية