المزيد من الأخبار






أعضاء في الكونغرس الأمريكي يدعون بايدن لإعفاء الأسمدة المغربية من الرسوم


أعضاء في الكونغرس الأمريكي يدعون بايدن لإعفاء الأسمدة المغربية من الرسوم
ناظورسيتي: متابعة

في رسالة مؤرخة في 14 يوليوز، دعت مجموعة من 31 جمهوريًا أمريكيًا، بقيادة السناتور روجر مارشال وعضو الكونجرس تريسي مان، الرئيس الأمريكي إلى التراجع عن رسوم استيراد الأسمدة المفروضة على الأسمدة المغربية المصنوعة من الفوسفات.

وتواجه الولايات المتحدة نقصًا حادًا في إمدادات الأسمدة، مما أدى إلى ارتفاع أسعارها إلى مستويات قياسية. ما يدفع المزارعون والمنتجون الزراعيون، إلى اختيار ما يجب زراعته بناء على أسعار الأسمدة بدلا من حاجيات السوق.

أدى هذا الأمر إلى ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية في أمريكا، وتضخم عند أعلى مستوى منذ 41 عاما، بنسبة 14.6%، ومع ارتفاع تكلفة الأسمدة والتوترات الجيوسياسية فإن الأمن الغذائي يصبح مهددا، حسب ما جاء في الرسالة الموجهة إلى الساكن في البيت الأبيض.


ودائما حسب الرسالة قال السياسيون الأمريكيون بأن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة توقع أن يعاني مئات الملايين من الأشخاص في العالم من انعدام الأمن الغذائي الضروري للأمن القومي، وبدون الأسمدة، ستعاني المحاصيل الزراعية الأمريكية، وكذلك أولئك الذين استفادوا منذ فترة طويلة من الغذاء المتاح بأسعار معقولة ".

وأضافوا بأن غالبية الإمدادات القابلة للتسويق في العالم من الأسمدة القائمة على الفوسفات تخضع لرسوم الاستيراد الأمريكية. ويوضحون: "بينما تعد الولايات المتحدة منتجًا رئيسيًا للنيتروجين والفوسفات، يعتمد المزارعون بشكل كبير على الواردات لتلبية الطلب بشكل كامل".

ولهذا يدعوا أعضاء الكونجرس الأمريكي الـ 31 الموقعون على الرسالة إدارة بايدن إلى توفير الإغاثة للمزارعين من خلال رفع الحواجز الجمركية على الواردات من أربع دول، بما في ذلك المغرب والصين. حيث سيؤدي الانخفاض اللاحق في إنتاج الغذاء إلى زيادة الأسعار في متاجر البقالة. بالإضافة إلى انعدام الأمن الغذائي"، حسب الخطاب.

وخلص الموقعون إلى أن الأسمدة ضرورية للأمن القومي والدفاع الوطني. كما أن سهولة الوصول إليها ضرورية لمحاربة التضخم الخارج عن السيطرة. وبالتالي، فإنهم يشجعون بايدن بشدة على اتخاذ إجراءات فورية لإلغاء الرسوم المفروضة على واردات الأسمدة من المغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح