أطلق بالناظور.. تطبيق يسمح بتتبع حركة تنقلات المواطنين ومدى احترامهم لإجراءات الحجر الصحي


ناظورسيتي: بدر الدين أبعير

أشرف كل رئيس الهيئة الحضرية نافع رفريفي، ورئيس وحدة السير والجولان سمير الحمداوي، وكذا ، رئيس قوات حفظ النظام عبد الكريم بوعمامة بمعية توليفة أمنية مختلطة، تابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، عشية يوم أمس الخميس 5 يونيو، على مستوى كورنيش المدينة، بإعطاء الإنطلاقة، بتطبيق يسمح بتتبع حركة تنقلات المواطنين، ومدى احترامهم لإجراءات الحجر الصحي وأحكام حالة الطوارئ الصحية، في سياق مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وبات بإمكان رجال الأمن بالناظور، مراقبة حركة التنقلات في نقط التفتيش التي تمت إقامتها منذ بدء فرض حالة الطوارئ الصحية في 20 مارس، عبر تطبيق معلوماتي في هواتفهم الذكية يقوم بالتقاط كل البيانات المتعلقة بالمواطن انطلاقاً من وضع شاشة الهاتف على بطاقته التعريفية التي يقوم بتثبيتها بنفسه على زجاج سيارته، من دون اللجوء إلى مهاتفة مركز الاتصالات وانتظار النتيجة.


التطبيق سيعمل على تسهيل مراقبة التحركات والمسارات التي سلكها الشخص طوال اليوم أو خلال أيام الطوارئ الصحية قياساً إلى طبيعة الترخيص الاستثنائي الممنوح له من قبل السلطات لمغادرة مقر سكنه.

وبفضل التطبيق، سيتمكن رجال الشرطة من الاطلاع على نقط المراقبة التي مرّ منها المواطن سلفاً، ما يسهل عملية تتبع التنقلات التي تشكل خرقاً لمضامين حالة الطوارئ الصحية، ما سيؤدي إلى تطبيق المسطرة القانونية في حق الخارقين.














































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح