أطباء يناشدون المغاربة: نحن في المستشفى من أجلكم.. ابقوا بمنازلكم من أجلنا


أطباء يناشدون المغاربة: نحن في المستشفى من أجلكم.. ابقوا بمنازلكم من أجلنا
متابعة

يناشد الأطباء والممرضون، المغاربة بالالتزام بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، مشيرين إلى أن دعم الأطقم الطبية والتمريضية لا يجب أن يكون فقط بالكلام بل بالتطبيق عبر المكوث في المنازل خلال هذه الفترة العصيبة.

ففي مدينة طنجة، قام أطباء وممرضون بتوجيه رسالة إلى المغاربة، عبر سلسلة بشرية داخل أحد ممرات المستشفى، رافعين أوراقا كُتب عليها باللغة الفرنسية: "نحن في المستشفى من أجلكم.. ابقوا بمنازلكم من أجلنا".

ولاقت رسالة الأطباء تفاعلا وترحيبا من طرف نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت تدوينات تدعو إلى دعم ومؤازرة الأطقم الطبية والتمريضية عبر الاستجابة لندائهم بالبقاء في المنازل تفاديا لتفشي الجائحة.

وفي سياق متصل، أطلق نشطاء بمدينة المضيق، نداء من أجل دعم الطواقم الطبية وأطر الصحة بالمملكة، وذلك باعتبارهم "جنود الجبهة الأمامية في معركة التصدي لجائحة "كورونا" الذين يقاتلون نيابة عن المجتمع، من أطباء وممرضين وإداريين وباقي العاملين في قطاع الصحة".

وقال النداء إن "عمل هؤلاء الشجعان الذين يقاتلون بصدورهم العارية، لا يقتصر على تجشم عناء العمل المتواصل والمضني لأيام وأسابيع متواصلة دون ملل أو كلل، بل إنهم يعرضون سلامة أنفسهم وعائلتهم وأحبابهم للخطر من خلال احتكاكهم المستمر بالمرضى".

ودعا النشطاء إلى "ضرورة توفير كل الوسائل الصحية واللوجستيكة التي تُيسر للعاملين في قطاع الصحة القيام بمهامهم، والنجاح في هذه المعركة الحاسمة، وتكفل لهم كذلك كل وسائل الوقاية من هذا الوباء الخطير حفاظا على صحتهم وصحة أحبابهم، وتقوية معنوياتهم قصد تمكينهم من الصمود من أجلنا ومن أجل بلدنا".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح