"أسود الأطلس" يحسّنون وضعهم في تصنيف "فيفا" الجديد ويحتلون هذا المركز المتقدم


ناظورسيتي -متابعة

كشف “فيفا” (الاتحاد الدولي لكرة القدم) تصنيفَه الشهري الصادرَ الصادر أمس الخميس، والذي قفز فيه "أسود الأطلس" إلى مركز متقدّم مقارنة بآخر تصنيف.

وصار أشبال وحدي خاليلوزيتش يحتلون المركز الـ35 عالميا بين المنتخبات الدولية المشمولة بتصنيف الاتحاد الدولي للعبة الأكثر شعبية، والتي فقدت مؤخرا أحد آخر أساطيرها، بوفاة النجم الأرحنتيني دييغو مارادونا.

وللشهر الثاني على التوالي، حقّق المنتخب المغربي نقلة نوعية، إذ ارتقى 4 مراكز، بفضل تحقيقه نتائج إيجابية في مبارياته الأخيرة، خصوصا فوزه (ذهابا وإيابا) على نظيره من إفريقيا الوسطى وحسمه التأهّل بنسبة كبيرة إلى "كان" الكاميرون 2022.

وجمع "الأسود" 1474 نقطة مكّنته من احتلال المركز الـ35 بين منتخبات العالم، مرتقيا أربعة مراكز، بفضل تحقيقه فوزين في مباراتين رسميتين.

وعلى مستوى مقدّمة الترتيب، لا يزال المنتخب البلجيكي يتصدّر الترتيب العالمي، يليه منتخب فرنسا ثم البرازيل.


وفي ما يتعلق بالمنتخبات العربية، كشف ترتيب "فيفا" الخاص بشهر نوفمبر تراجع "الخضر" إلى المركز الـ31 بعد أن كان في المركز الـ30 في تصنيف الشهر الماضي.

وجاء هذا التصنيف عقب تمكّن أشبال بلماضي خلال الشهر الجاري من الفوز على زيمبابوي في الجزائر وتعادلهم في هيراري في تصفيات "كان".

وبالعودة إلى المنتخب المغربي، فقد فاز، يوم 11 نونبر الجاري، على منتخب إفريقيا الوسطى في المباراة التي جمعتهما في ملعب "دي لا ريونيفيكاتيون" في الكاميرون، بهدفين دون رد برسم دور الإياب الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة في تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة إلى كأس الأمم بالكاميرون 2022.

وكان أسود الأطلس قد تمكّنوا من الفوز على المنتخب ذلته خلال الجولة الماضية برباعية مقابل هدف، ليتصدر جدول ترتيب المجموعة.

وأبان أسود الأطلس عن استعداد قوي لمباراتهم الأخيرة، ما مكّنهم من الفوز بفضل هدف حكيم زياش من ضربة حرة، ويويف النصيري في آخر دقائق المباراة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح