أسر ناظورية تترقب الدفعة الثالثة لدعم كورونا لأصحاب الراميد والقطاع غير المهيكل


ناظورسيتي -متابعة

تعيش فئات عريضة من مواطني الناظور، شأنهم في ذلك شأن عموم المغاربة، على أعصابها، في انتظار توصّلهم بالدفعة الثالثة من الدّعم المالي المؤقت للأسر المتضرّرة من الجائحة، وسط سخط عارم على هذا التأخر.

وبينما كانت "لجنة اليقظة"، قد أكّدت أن هناك ثلاث دفعات من هذا الدعم، دفع التأخّر في صرف الدّفعة الثالثة، خصوصا للعاملين منهم في القطاع غير المهيكل، الكثيرين إلى التساؤل عن مصيرها، لا سيما أنه لم تعد تفصلنا إلا أيام قليلة على انصرام شهر يونيو.

في خضمّ ذلك، توقعت مصادر من حكومة العثماني أن تُصرف هذه الدّفعة خلال الأيام القليلة المقبلة، ولو لم تجتمع اللجنة المذكورة، لأن الأمر مرتبط بوزارة الاقتصاد والمالية.

ووجّه نشطاء في“فايسبوك”، من خلال تدويناتهم، أسئلة لحكومة العثماني بشأن مآل هذه الدفعة، مؤكدين أن المواطنين تضرّروا كثيرا، في طل تأخّر صرف مبلغ الدفعة "الهزيل"، خصوصا أنه لم تصلهم أية إشارة إلى أنهم سيستفيدون منها.

ومما أجّج غضب هؤلاء وسخطهم أن الأجَراء المسجلّين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي قد استفادوا من هذه الدفعة في الوقت الذي تمّ تجاهُل أصحاب “الراميد” والقطاع غير المهيكل، رغم أنهم الأكثر تضرّرا من تداعيات أزمة كورونا. ودعا هؤلاء المواطنون كلا من رئيس الحكومة ولجنة اليقظة إلى الوفاء بوعودهم والإسراع بصرف الدفعة الثالثة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح