أزيد من 700 مشارك في المسابقة القرآنية العالمية "مع السفرة الكرام البررة "في نسختها الثانية


ناظورسيتي: محمد الطلحاوي

اختتمت مساء السبت 3 شوال 1442 هـ الموافق 15 ماي الجاري، المسابقة القرآنية العالمية "مع السفرة الكرام البررة "في نسختها الثانية، والتي نظمها المعهد الإسلامي دار الهدى بأمستردام.

وقد انطلقت المسابقة مع بداية رمضان المبارك بمشاركة 793 متسابقاً ومتسابقة من 68 دولة، تمثل القارات الخمس، بإرسال المشاركين والمشاركات مقاطع قرآنية امتدت الى غاية 18 من شهر رمضان، بحيث أقصي من المشاركة حوالي 677 من المتسابقين والمتسابقات قبل وصولهم الى لجنة التحكيم بسب الإخلال بقواعد وشروط المسابقة، كعدم ذكر الاسم، أو العمر، أو البلد، أو عدم إتقان التلاوة، أو القراءة بغير الروايات المنصوص عليها في شروط المسابقة، أو غير ذلك من المخالفات المتعلقة بالمسابقة.

وقد نقل الحفل الختامي للدورة الثانية من هذه المسابقة القرآنية الدولية مباشرة على قناة المعهد الإسلامي دار الهدى بأمستردام ، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمعهد.

الأمسية الافتراضية الختامية التي أعلن فيها عن أسماء الفائزين والفائزات الستة بالمراتب الأولى، حضرها وشارك فيها بكلمة قيمة سفير المملكة المغربية بالديار الهولندية،عبد الوهاب بلوقي، كما حضرها نخبة من أهل العلم والمعرفة، وعلى رأسهم، الشيخ البقالي الخمار، رئيس جمعية الأئمة بهولندا، والشيخ التجكاني محمد، رئيس رابطة الأئمة ببلجيكا، والدكتور عبد الرحمان البوكيلي، دكتوراه في الدراسات الإسلامية تخصص القرآن والحديث وعلومهما بالمغرب، والدكتور علال أوديع، دكتوراه في الفقه الاسلامي بالمغرب.

كما تشرفت المسابقة بمشاركة فئة من خيرة قراء المملكة في لجنة التحكيم، وهم القارئ، الياس المهياوي والقارئ معاذ الدويك القارئ محمد قصطالي، والقارئ عبد اللطيف التواصلي، القارئ أكرم البوعزاوي، بالإضافة الى رئيس لجنة التحكيم، القارئ أبو أسامة محمد إراوي.



الأمسية افتتحت بتلاوة تلاها القارئ، عضو لجنة التحكيم، معاذ الدويك، برواية السوسي عن أبي عمرو، ثم ثلتها كلمة خطيب، ومدير المعهد الإسلامي دار الهدى بأمستردام، الشيخ عبد الإله العمراني، شكر فيها أهل القرآن من المشاركين والمشاركات في هذه المسابقة العالمية التي تشهد هذا العام مشاركة دولية غير مسبوقة.

كما أثنى على المشاركة القيمة لسفير المملكة المغربية ب هولندا، عبد الوهاب بلوقي، وعلى الضيوف الذين حضروا حفل اعلان النتائج النهائية لهذه المسابقة من العلماء الأفاضل، دون أن ينسى المجهودات الكبيرة التي قام بها أعضاء لجنة التحكيم والتي كانت من أسباب نجاح هذه المسابقة القرآنية العالمية، " مع السفرة الكرام البررة " في نسختها الثانية، كما قدم الأستاذ العمراني نبذة مختصرة عن المعهد الاسلامي دار الهدى بأمستردام وأنشطته، وتاريخ بداية هذه المسابقة.

اختتمت الأمسية التي دامت أربع ساعات بالتقرير الشامل المتعلق بالمسابقة والذي تلاه عضو لجنة التحكيم،عبد اللطيف التواصلي، تلاه إعلان نتائج المسابقة القرآنية العالمية التي أعلن فيها عن فوز القارئة، ضحى أوساو من فرنسا بالمرتبة الأولى صنف النساء، بمبلغ 1200أورو، ثم القارئة دعاء الشبيهي، من المغرب، بالمرتبة الثانية، بمبلغ 800أورو، بينما فازت القارئة سكينة الجواد من المملكة المغربية، بالمركز الثالث، بمبلغ 400أورو.

أما في صنف الذكور فقد فاز بالمرتبة الأولى القارئ الإيراني، سيد جاسم موسوي، بمبلغ: 1200أورو، كما فاز بالمتربة الثانية القارئ، عبد الصمد مبروكي من المغربي، بمبلغ 800أورو، في حين فاز القارئ المغربي، حمزة منجد، بالمرتبة الثالثة، بمبلغ 400أورو، كما أضيفت جائزة رابعة أطلق عليها جائزة قارئ الجمهور بمبلغ 200أورو، والتي سيحدد الفائز فيها من صنف الذكور وصنف الإناث عن طريق التصويت عبر وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمعهد الإسلامي دار الهدى بأمستردام.

processed-9.jpg

processed-8.jpg

processed-7.jpg

processed-6.jpg

processed-5.jpg

processed-4.jpg

processed-3.jpg

processed-2.jpg

processed-1.jpg

processed.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح