NadorCity.Com
 


أزيد من 5 مليون سائح زاروا المغرب عند متم يوليوز 2011


أزيد من 5 مليون سائح زاروا المغرب عند متم يوليوز 2011
ناظور سيتي / و.م.ع

أفادت إحصائيات لوزارة السياحة والصناعة التقليدية بأن حجم السياح الوافدين من النقط الحدودية بلغ 5.8 مليون زائر وذلك عند متم يوليوز 2011، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 3.4 في المائة مقارنة مع نفس الفترة في السنة الماضية.

وأوضحت الإحصائيات أن هذا الاتجاه الايجابي قد شمل غالبية الأسواق الرئيسية بما فيها فرنسا (زائد 3 في المائة) وألمانيا (زائد 13 في المائة) والمملكة المتحدة ( زائد 9 في المائة) و بلجيكا ( زائد 14 في المائة) وهولندا ( زائد 9 في المائة)، مشيرا الى أنه على الرغم من ذلك فقد تسجل انخفاض بقيمة 3 في المائة لدى السياح القادمين من اسبانيا.

وخلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية، فقد سجل عدد الوافدين عبر المطارات نموا قدره 6.6 في المائة، بينما سجلت الخطوط البحرية والبرية على التوالي انخفاضا بـ 1 و5 في المائة.

ومن جهة أخرى، أضاف المصدر ذاته، أن نسبة المبيتات في مؤسسات الإيواء السياحية المصنفة، سجلت الى غاية نهاية يوليوز الماضي تراجعا بنسبة 2.4 في المائة.

وباستثناء مدينة أكادير حيث استقرت معدلات ليالي المبيت، فإن أغلب الوجهات الرئيسية نحو المغرب قد سجلت ليالي المبيت بها تراجعا خلال السبعة الأشهر الأولى من سنة 2011.

وعزت الوزارة انخفاض المبيتات السياحية فيما يخص الأسواق المصدرة للسياح أساسا للسوق الفرنسي (ناقص 11 في المائة) والاسباني (ناقص 29 في المائة.

في المقابل سجلت أسواق المملكة المتحدة والألمانية والبلجيكية والعربية زيادات ملحوظة توزعت على التوالي ما بين 6 في المائة و8 في المائة و15 في المائة و2 المائة.

وبالنسبة للمقيمين حيث يمثل هذا السوق قرابة ربع مجموع ليالي المبيت، فقد ارتفع بنسبة 12.4 في المائة في نهاية يوليوز مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وسجل معدل اشغال الغرف منذ بداية 2011 تراجعا بفارق نقطتين بالمقارنة مع نفس الفترة لسنة 2010 ليستقر في 42 في المائة.












المزيد من الأخبار

الناظور

البطلة الناظورية كوثر بعراب تلتحق بمعسكر المنتخب الوطني للكيك والطاي بوكسينغ تأهبا للمشاركة في البطولة الإفريقية

بينها مطار العروي الدولي.. عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج تنعش حركة النقل الجوي بمطارات المملكة

ممثل حزب الوردة بجماعة سلوان يعلن دعمه لسعيد الرحموني في نيل رئاسة المجلس الإقليمي بالناظور

توطين شركة APTIV المتخصصة في تصنيع قطع غيار السيارات ب3500 فرصة شغل

أجواء انتخاب الاتحادي محمد أوراغ رئيسا لمجلس جماعة بني شيكر

الرحموني يقترب من رئاسة المجلس الاقليمي ومليود عزوز نائبا له

الموت يعجل برحيل "شهرزاد الريف" عن عمر يناهز 52 عاما