أزيد من 2400 مستفيد من القافلة الطبية الوطنية الأولى من نوعها بدوار الحرشة بجماعة بوعرك


ناظورسيتي : حمزة حجلة

نظمت جمعية "نحن معا" وجمعية "نساء الغد للتنمية"، بتعاون مع الهلال الأحمر المغربي وبتنسيق مع جمعية الرعاية للتوعية والخدمات الصحية بشراكة مع المجلس الإقليمي بالناظور والمندوبية الإقليمية للصحة أمس السبت 14 دجنبر الجاري، بالمركز التربوي لدوار الحرشة، التابع للنفوذ الترابي لجماعة بوعرك، قافلة طبية وطنية .

وقد استفاد من هذه المبادرة الاجتماعية والإنسانية زهاء 2400 مواطنة ومواطن من ساكنة المنطقة، حيث شملت هذه القافلة الطبية فحوصات في تخصصات عدة: الطب العام، الطب الباطني، طب العيون، طب الأطفال، قياس البصر، طب النساء والتوليد، بالإضافة إلى الاستفادة من التحليلات الطبية.

وأشرف على القافلة الطبية طاقم طبي وشبه طبي وطني، قدم من مدن القنيطرة وبن سليمان والرباط وشفشاون، كما عرفت القافلة توزيع كميات مهمة من الأدوية، بالمجان على المرضى المحتاجين، وبحسب الوصفات الطبية، كما تم إلى جانب ذلك تم تقديم توجيهات وعروض تحسيسية حول الصحة الإنجابية والتغذية السليمة والأمراض المزمنة وسبل الوقاية والعلاج منها.

وتأتي هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات في إطار سياسة القرب التي تنهجها جمعية نحن معا بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بالناظور لتسهيل ولوج المواطنات والمواطنين من ساكنة المناطق الهشة إلى الخدمات الصحية العامة والمتخصصة.





















































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح