أزيد من 14 شخصا من تمسمان قدموا من بلجيكا مع شخص مصاب ب"كورونا" يستنفرون السلطات العمومية


ناظورسيتي : توفيق بوعيشي

كشف الناشط الجمعوي سمير أمزوري الذي يشارك في حملات التوعية مع السلطات العمومية بتمسمان، أن أزيد من 14 شخصا من مختلف مناطق تمسمان جائوا في الطائرة التي حملت المهاجر المغربي القادم من بلجيكا والذي أثبتت التحاليل المخبرية إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ودعا الناشط في صفحته الرسمية على الفايسبوك ، جميع ساكنة المنطقة الى الحرص على عدم الخروج من المنازل وإتخاذ الإحتياطات اللازمة من أجل تفادي إنتشار هذا الفيروس بالمنطقة خاصة وأن إمكانية إصابة الأشخاص الذين قدموا مع الشخص المصاب على متن نفس الطائرة القادمة من بلجيكا واردة جدا .

وقال أمزوري في تصريح لناظورسيتي ، أن السلطات العمومية بالمنطقة ، كثفت بعد توصلها بهذه المعطيات من حملاتها لتطبيق إجراءات قانون الطوارئ التي دخلت حيز التنفيذ في الأيام الماضية وعملت على تعبئة كل عناصرها من أجل تقييد تنقل المواطنين، ومنعهم نهائيا من التنقل بين المراكز شبه الحضرية.

وأضاف أمزوري الذي جال بسيارته على مدار أسبوعين مختلف مناطق تمسمان لتحسيس المواطنين بأهمية البقاء في المنازل ، الى أن تواجد 14 شخصا أو أكثر قدموا على متن نفس الطائرة التي جاء بها الشخص المصاب يحتم على الجميع الإلتزام الشديد بإجراءت قانون الطوارئ الصحية وتوجيهات وزارة الصحة .

وكانت التحاليل المخبرية التي أجريت لشخص في عقده الثامن تم وضعه يوم الثلاثاء 23 مارس رهن العزل الصحي بمستشفى القرب بإمزورن، تأكد أنها إيجابية، لتكون بذلك إقليم الحسيمة قد سجل أول إصابة بالفيروس مؤكدة تم الإعلان عنها أمس الاربعاء وهو شخص قادم على متن اخر رحلة جوية بين بروكسيل ومطار الشريف الإدريسي بالحسيمة قبل توقف الرحلات.






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح