أزيد من 12 ألف سائح فرنسي محاصر بالمغرب و40 رحلة جوية إستثنائية لترحيلهم


أزيد من 12 ألف سائح فرنسي محاصر بالمغرب و40 رحلة جوية إستثنائية لترحيلهم
متابعة

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ، انه باتفاق مع المغرب "تم تأمين أربعين رحلة جوية إلى فرنسا اليوم وغدًا من عدة مدن مغربية، وذلك للسماح للفرنسيين بالعودة بعد اغلاق المغرب لمجاله الجوي مع فرنسا واسبانيا". وأضاف الديبلوماسي الفرنسي ، "أنه تواصل مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة هذا الصباح حيث ابدى تفهما لتسهيل عودة مواطنينا من المغرب".


من جانبها أفادت سلطات مطار طنجة ابن بطوطة ، أنه تم تحديد خمس رحلات بشكل استثنائي للسماح للمسافرين الأجانب والمغاربة المقيمين بالخارج بالذهاب إلى بلدان إقامتهم.

و قال مدير عمليات المطار في مطار طنجة ابن بطوطة الدولي ، إن إجمالي 10 رحلات جوية دولية يوم السبت ، خمس رحلات من خمس دول إلى خمس دول أخرى ، مشيرًا إلى أن تم تحديد 5 رحلات إضافية لشركة العربية للطيران للسماح للمسافرين الأجانب والمغاربة المقيمين بالخارج بالذهاب إلى الدول الأوروبية التي تم تعليق رحلاتها إليها.

ويأتي هذا الإجراء في ضوء قرار المملكة بتعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى عدد من الدول الأوروبية ، ولا سيما إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا ، بسبب حالة الطوارئ العالمية للسيطرة على انتشار الفيروس التاجي الجديد (Covid-19).

وجددت سفارة فرنسا على مواقع التواصل ، أنها تعمل مع السلطات المغربية على اجلاء الرعايا ذوي الحالات الحرجة اذ تتفهم قلق الجميع وحيث ستواصل طلباتها لسلطات المغربية السماح لشركات الطيران تقديم رحلات جديدة استثنائية .

وتعجدر الإشارة الى ان قناة بي أف أم الفرنسية أعلنت قبل قليل ان عدد السياح الفرنسيين المحاصرين بالمغرب يفوق 12 ألف سائح .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح