المزيد من الأخبار






أزواغ: من سلبياتنا أننا نحارب الإنسان الناجح ونريد لقجع آخر في الناظور


أزواغ: من سلبياتنا أننا نحارب الإنسان الناجح ونريد لقجع آخر في الناظور
ناظورسيتي: م أ – حمزة حجلة

انتقد سليمان أزواغ، رئيس جماعة الناظور، تدخل عضو المعارضة حكيم شملال متهما إياه بـ"تبخيس" عمل المجلس بعدما قرر منح حافلة لهلال كرة اليد بمناسبة فوزه بكأس دوري القسم الوطني الممتاز.

وقال أزواغ في جوابه "للأسف نحن الأمازيغ نهدم بعضنا البعض ولا ندعم الناجحين"، مطالبا بالانفتاح على طريقة تفكير أبناء المدن المجاورة وكيف يلتفون على أنديتهم ويدعمونها لتحقيق أفضل النتائج.

وأضاف "بركان تفتخر بفوزي لقجع وفريق النهضة، لكننا في الناظور بالرغم من فوز هلال كرة اليد بالدوري الممتاز لا يزال هناك من يتكلم، نحن أيضا نريد أن يكون للناظور لقجع آخر في إشارة لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم".


وكان حكيم شملال، اتهم المجلس خلال مداخلة على هامش انعقاد دورة استثنائية أمس الجمعة، بخدمة مصالح نادي واحد على حساب باقي الأندية، مشبه الجماعة بـ"مجلس كرة اليد".

ولم يستسغ أزواغ هذا الوصف، معتبرا أنه مبالغ فيه ومبني على تفكير ضيق وسياسوي، داعيا عضو المعارضة حكيم شملال إلى النقد البناء لدعم قطاع الرياضة بشكل عام في المدينة.

وأثارت نقطة تفويت حافلة رياضية لنادي هلال الناظور لكرة اليد، نقاشا مستفيضا بين أعضاء المجلس الجماعي خلال أشغال انعقاد دورة استثنائية، الجمعة، للتداول بشأن النقطة المذكورة والتي كانت ثمرة شراكة بين مجلسي الجماعة والجهة.

واعتبر متدخلون، أن كل الجمعيات الرياضية بالناظور، تعاني خصاصا مهولا في وسائل التنقل، الأمر الذي يقتضي وفق بعضهم التفكير في اقتراح مشاريع مماثلة للرفع من قدرات هذه الأندية والدفع بهم نحو تحقيق نتائج إيجابية ومشرفة للإقليم.

جدير بالذكر، أن الدورة المذكورة، عرفت بالإضافة إلى النقطة المتعلقة بالمصادقة على تسليم حافلة لهلال الناظور لكرة اليد، نقطتين تتعلقان بتخصيص الاعتمادات المالية لدعم برنامج أوراش وتفويت أسهم الجماعة لمنتدبيها في المحطة الطرقية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح