المزيد من الأخبار






أزمة الماء تحتم على رؤساء الجهات مراسلة أخنوش لعقد اجتماع مستعجل


ناظور سيتي: متابعة

طالب رؤساء مجالس الجهات في مراسلة قاموا بتوجيهها لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بعقد اجتماع بشكل مستعجل من أجل مباحثة وتدارس أزمة الماء بالمغرب، وكذا العمل على إيجاد حلول مناسبة للتخفيف من حدة هذا المشكل.

وجاءت هذه المراسلة، بعد الاجتماع الذي قامت بترأسه رئيسة جمعية جهات المغرب، مباركة بوعيدة، خلال الإثنين المنصرم بمقر الجمعية بالرباط، والذي عرف حضور رؤساء مجالس الجهات، حيث تم تخصيص هذا الاجتماع المذكور لمناقشة موضوع ندرة الماء التي تعيشها كافة جهات المملكة.

وعمل رؤساء الجهات خلال الاجتماع السالف ذكره، على طرح كافة المشاكل التي يصطدمون معها على أرض الواقع، فيما يخص إنجاز المشاريع التي لها علاقة بتأمين وتزويد الساكنة بالماء الشروب.


كما أعرب رؤساء الجهات عن اهتمامهم الشديد بهذا الموضوع، حيث كان الاجتماع فرصة لهم من أجل تبادل الأفكار والحلول التي يمكن أن يتم اعتمادها لتجاوز هذا المشكل، والتي يمكن أن تنتج عنها آثار إيجابية لتمكين سكان المناطق التي تعيش أزمة المياه، بالماء الصالح للشرب.

ولفت رؤساء الجهات، خلال اللقاء المذكور، إلى الجهود التي قامت ببذلها جميع جهات المملكة في هذا الإطار، ذلك أنه تم تخصيص ميزانية هامة من أجل الحد من أزمة الماء، سواء على الصعيد القروي أو الحضري.

وشدد الاجتماع، على وجوب تبسيط المساطر الإدارية بغية إنجاز المشاريع الخاصة بالماء في أسرع وقت وبشكل عاجل.

كما دعا اللقاء إلى ضرورة القيام بإشراك مجالس الجهات بالإضافة إلى القطاعات الحكومية المعنية من أجل التنسيق والعمل معا للتخفيف من حدة الأزمة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح