أركمان.. إطلاق مشروع جديد بقيمة 55 مليون درهم لتزويد 42 دوارا بالماء


ناظورسيتي: علي كراجي

أكد عبد القادر أعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ان مشروعا جديدا تبلغ قيمته المالية 55 مليون درهم، سيرى النور قريبا بإقليم الناظور، يهم تزويد 44 دوارا مهمشا بالماء الصالح للشرب.

وقال المسؤول الحكومي المذكور في جواب له على سؤال تقدمت به ابتسام مراس البرلمانية عن الفريق الحركي حول النقص الكبير في الماء الصالح للشرب بجماعة أركمان، إنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن طلبات العروض المتعلقة بإنجاز أشغال تزويد 29 دوارا تابعا لأركمان و 13 بجماعة البركانيين بالمياه.

وكشف أعمارة عن انتهاء المكتب الوطني للماء الصالح والشرب من إنجاز الدراسة المتعلقة بالمشروع الذي تبلغ قيمته المالية 55 مليون درهم، حيث سيتم تزويد 29 دوارا بجماعة أركمان و 13 دوارا بالبركانيين بواسطة نافورات عمومية انطلاقا من الخزان المتواجد بمركز زايو والمزود من محطة المعالجة للناظور.

وسيتم الشروع في استغلال المشروع حسب وزير التجهيز والماء واللوجستيك خلال صيف 2020، وذلك بعد الانتهاء من انجاز خزان بسعة 1000 متر مكعب، ووضع قناة للجر على طول 2.5 كيلومتر، و قنوات للتوزيع على طول 194 كلم، وبناء 5 خزانات تتراوح سعاتها ما بين 10 متر مكعب و 200 متر مكعب، وإنشاء 15 محطة للضخ.

إلى ذلك، أوضح الوزير السالف ذكره، ان المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يقوم حاليا بتزويد مركز أركمان و 20 دوارا محاديا له بالماء الشروب بصفة منتظمة ودائمة انطلاقا من قناة الجر المزودة من محطة المعالجة للناظور.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية