أربع سفن لنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى ميناء الناظور


ناظورسيتي: م أمزيان

اقترحت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، في خطة عملها المتعلقة باستقبال أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج صيف هذه السنة، تخصيص أربع سفن للمسافرين من وإلى ميناء الناظور، وذلك في إطار التخفيف التدريجي من الحجر الصحي الذي فرضته جائحة كورونا.

وكشفت الوزارة المذكورة، عن عرضها المتعلق بالإعداد لعملية "مرحبا 2020"، مشيرة فيه جملة من الإجراءات الجديدة من بينها التقيد الصارم بالتدابير الاحترازية، والتقليص من سفن المسافرين الرابطة بين المغرب وإسبانيا ومن طاقتها الاستيعابية.


وخصصت خطة العمل، أسطولا مكونا من أربعة سفن ستتولى تأمين رحلات المسافرين من موانئ ألميريا، موتريل، برشلونة، إلى ميناء بني أنصار الناظور، وذلك خلال مرحلتي القدوم والعودة من يوليوز إلى شتنبر.

وشددت الجهة نفسها، على ضرورة تقيد البواخر بجميع شروط الوقاية والتدابير الاحترازية المتبعة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، من بينها عدم تجاوز ما بين 50 و 80 بالمائة من الطاقة الاستيعابية حسب الحالة الوبائية.

إلى ذلك، فقد أوصت الوزارة، بتعقيم جميع السفن، ومراقبة حرارة المسافرين والعاملين، إضافة إلى عدد من الإجراءات الأخرى المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح