أرباب وسائقو الشاحنات يعلقون إضرابهم بعد حوار تعهدت فيه وزارة عمارة بالاستجابة لمطالبهم


ناظورسيتي: علي كراجي

قررت 21 هيئة تمثل السائقين المهنيين للشاحنات رفع إضرابها، وذلك بعد اجتماع عقدته أمس السبت بحضور وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بمقر الوزارة في العاصمة الرباط.

وحسب محضر الاجتماع، تتوفر "ناظورسيتي" على نسخة منه، فقد تم الاتفاق على تكوين لجنة تمثل فيها الوزارة والهيئات المهنية تنكب داخل اجال 15 يوما على دراسة الاشكاليات التي تدخل ضمن اختصاصات وزارة التجهز والنقل واللوجستيك وميناء طنجة المتوسط.

وستنكب اللجنة أيضا، على اقتراح الحلول العملية لمعالجتها ولاسيما المواضيع المتعلقة بتسوية ملفات تجديد الحضيرة العالقة والرفع من المنحة والاسراع باخراج المحطات الطرقية الخاصة بنقل البضائع.

ووفقا للمحضر، فإن الوزارة المعنية، أبدت تفهمها برفع مطالب المهنيين فيما يتعلق بالكازوال المهني والرفع من مستوى الضريبة على القيمة المضافة والضريبة على المحور و المقترحات المقدمة من طرف المهنيين إلى الوزارات المعنية وكذا رئاسة الحكومة من اجل دراستها وبلورة الحلول المناسبة لها.

كما تهدت الوزارة بمجانية التكوين للحصول على البطائق المهنية للسائقين المزاولين.

وقرر أرباب وسائقو الشاحنات الإضراب عن العمل احتجاجًا على عدم الاستجابة لمطالبهم، المتعلقة بحمولة الشاحنات والزيادة الكبيرة في أثمان المحروقات، بالإضافة إلى مطالبهم المرتبطة بمجانية التكوين، للحصول على البطاقة المهنية والسماح لهم باستعمال بعض المحاور الطرقية على مستوى بعض المدن، إضافة إلى الملف الاجتماعي.

جدير بالذكر، ان الأسواق المغربية شهدت ارتفاعًا غير مسبوق في الأسعار، خاصة الخضر والفواكه، بسبب الإضراب العام لشاحنات نقل البضائع الذي استم أكثر من أسبوع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية