أخصائي علم الأوبئة بمستشفى الحسني يكشف سر نجاح علاج أول مصاب بالفيروس المستجد


أخصائي علم الأوبئة بمستشفى الحسني يكشف سر نجاح علاج أول مصاب بالفيروس المستجد
ناظورسيتي: م أ

أكد الدكتور، منتصر بنتهامي، رئيس قسم الجهاز التنفسي والحساسية وأخصائي علم الأوبئة بمستشفى الحسني بالناظور، أن حالة الشفاء من الفيروس المستجد التي سجلت اليوم الجمعة، تمت بعد إخضاع المريض للبروتوكول العلاجي الذي حددته وزارة الصحة.

وأوضح المسؤول الطبي الذي يشرف على تتبع الحالة الصحية لمرضى كوفيد19 بمصلحة الحجر الصحي في الناظور، أن دواء الكلوروكين و أزيثروميسين أعطى فعاليته ومكن المريض الأول على مستوى الإقليم من التماثل للشفاء.

وكشف أن المريض المذكور كان في بداية الأمر يعاني من أعراض تنفسية كالسعال و ارتفاع في درجة حرارة جسمه، ليتم بعد ذلك إخضاعه للبروتوكول محققا بذلك نتائج ايجابية، بالرغم من تقدم عمره (84 سنة) ومعاناته من مرض مزمن.

من جهة ثانية، دعا الدكتور بنتهامي، المواطنين بإقليم الناظور، إلى ضرورة الالتزام بتدابير الحجر الصحي المنزلي، واتباع جميع نصائح وزارة الصحة المتعلقة بشروط النظافة والوقاية، وذلك مساهمة منهم في مكافحة انتشار الفيروس المستجد بين الأوساط المحلية والعائلية.

جدير بالذكر، ان عدد المصابين بالفيروس المذكور الذين يتتبعون علاجهم بمصلحة الحجر الصحي بالمستشفى الحسني، قد بلغ عددهم إلى غاية صباح اليوم الجمعة 23 شخصا كلهم في حالة مستقرة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح