NadorCity.Com
 


أحياء بتازة تستفيد من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية


أحياء بتازة تستفيد من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
ناظورسيتي | و ـ م ـ ع

أفادت عمالة إقليم تازة بأن اللجان المحلية والإقليمية للتنمية البشرية لتازة تعكف على برمجة اعتمادات مخصصة للأحياء الأربعة المستهدفة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2011 - 2012 .

وذكر بلاغ لقسم العمل الاجتماعي للعمالة، أن الأحياء الأربعة ، التي تم تحديدها بشراكة مع الفاعلين المحليين حسب مقاييس جد دقيقة، تهم قطاعات بارك أفوراج والحجرة وبيت غلام الربايز، وكذلك الكوشة. وسيخصص لقطاع بارك أفوراج ، الذي يضم على العموم أحياء الشلوح والمسيرة وأسدور 1 و2 والملحة والبحرة ودوار الجديد والنهضة وميمونة والمجازر وحي الشهداء ، مبلغا يصل إلى خمسة ملايين درهم وذلك للفترة مابين 2011 -2015 ، أي مليون درهم لكل سنة .

وبالنسبة لقطاع الحجرة، الحي الثاني المستهدف، فقد خصص له مبلغ إجمالي يبلغ 8 مليون درهم ، سيتم استثماره مابين 2011 -2015 ، أي 1،6 مليون درهم لكل سنة ، من أجل إنجاز مشاريع بأحياء السعادة والحجرة 1 و2 ولعبابس والحاج حسني، كما سيخصص نفس المبلغ ( 8 مليون درهم ) لقطاع بيت غلام الربايز، الذي يضم أحياء السدر والربايز وسيدي المحجوب وقصبة بيت غلام والكعدة وفدادن بن سعاد.

أما الحي الرابع المستهدف، فيهم قطاع الكوشة، الذي يضم على العموم محيط الكوشة داخل الأسوار ومجموعة لكوشة والتقدم ولكوشة الموسعة التي تقع على مساحة تبلغ 119 هكتار، فقد خصص له غلاف مالي يصل إلى 8 مليون درهم من أجل إنجاز مشاريع اجتماعية لفائدة ساكنة تبلغ 9 ألاف و905 نسمة.















المزيد من الأخبار

الناظور

سيدة ستينية تعاني "الفقر والحرمان" بحي إيكوناف تناشد المحسنين إنقاذها من ظروفها "المزرية"

الأزمة تشعل احتجاجات تجار الجوطية بالناظور

جمعية "إمران" لمستقبل أفضل ببني شيكر تعقد اجتماعا تقيميا وتسطر برنامجها الجديد

في ظل الخصاص الكبير للمادة الحيوية.. الهلال الأحمر المغربي بالناظور ينظم حملة للتبرع بالدم

مؤثر.. حارس سيارات بالسوق الأسبوعي لأزغنغان يذرف الدموع بسبب احساسه بالحكرة

المديرية العامة للأمن الوطني تكشف أسباب وحيثيات اطلاق الرصاص بزايو لتوقيف أحد الأشخاص

استئنافية الناظور تتابع عنصري القوات المساعدة وآخرين في حالة إعتقال بعد تورطهم في الهجرة السرية بقرية أركمان