أحكيم تطالب وزير الصحة بإخراج مركز القرب لعلاج مرضى السرطان بالناظور إلى الوجود


ناظورسيتي: نسيم الشريف

دعت ليلى أحكيم، العضو بمجلس النواب، وزير الصحة، الى الإسراع في تجهيز مركز القرب لعلاج مرضى السرطان بمدينة الناظور، والذي بات مطلبا ملحا وآنيا لساكنة الإقليم ككل.

ووجهت أحكيم دعوتها للوزير المذكور بعد الوعود التي قدمت حول إنجاز مركز السرطان بالناظور وتجهيزه في أقرب الآجال، كما اعتبرت البرلمانية عن الفريق الحركي في إطار المناقشة التفصيلية للميزانية الفرعية لوزارة الصحة أن ساكنة الإقليم كانت تمني النفس بإنشاء مستشفى كبير متكامل لعلاج مرضى السرطان، بدل مركز استشفائي للقرب، والذي لازال للحين ينتظر تجهيزه بعد أن أشرفت جماعة الناظور على بنائه وتشييده، بحي الناظور الجديد.

وسار على نهج مطلب أحكيم، النواب البرلمانيين، سليمان حوليش، فاروق الطاهري وابتسام مراس، الذين ألحوا على وزير الصحة تحقيق مطلب ساكنة الناظور.

وطالب برلمانيو الناظور من وزير الصحة توفير مختلف المستلزمات الطبية المتعلقة بالمرفق الخاص بعلاج مرضى السرطان، وهو ما تعهد المسؤول الحكومي على القطاع بتحقيقه والعمل على تلبيته.

من جهة ثانية، شددت البرلمانية ليلى أحكيم، على ضرورة توفير مختلف الموارد البشرية واللوجيستيكية لمستعجلات مستشفى الحسني بالناظور، والذي أصبح وفق تعبيرها "نقطة سوداء بالمستشفى".

وأضافت على هامش مناقشة الموضوع نفسه، أن التعداد السكاني للإقليم وحالة الضغط التي يعرفها المستشفى الحسني، يقتضيان تدخلا عاجلا من وزارة الصحة لتوفير أطباء إضافيين وكذا تجهيز المستعجلات بمختلف وسائل التدخل والإسعافات الضرورية، من أجهزة طبية وبيوطبية.



1.أرسلت من قبل amaghrabi في 10/11/2018 13:35
بسم الله الرحمان الرحيم.هناك حديث او قول ماثور اسمحوا لي فان الامر اختلط علي يقول"ما ضاع حق وراءه طالب".اختي الكريمة الدكتورة المحترمة ليلى احكيم,اتمنى منك ان تستمري بازعاج الحكومة المغربية بطلبين أساسيين في نظري معهد او معهدين لتكوين الشباب التائه في مدينة الناظور ونواحيها وثانيا المستشفى الإقليمي لمدينة الناظور والذي يحتوي على جميع المرافق الصحية,لانه من العار ان يبقى سكان الناظور تحت رحمة مستشفى دشنه الاستعمار الاسباني ولم يضف اليه ولو اجورة شرفية لعله وعسى تشفع في دولتنا وحكوماتنا االمتتالية منذ خروج الاستعمار,الشباب والصحة اختي الكريمة ولا شيئ اخر الا الشباب والصحة في الوقت الراهن وارجو من الله ان يجعل مجهوداتك في ميزان حسناتك ورضي الله عنك وسدد خطاك ان شاء الله

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية