أحكيم تسائل وزير التعليم العالي حول معايير الانتقاء لولوج "ماستر" العقار والتعمير بكلية الناظور


ناظورسيتي: بدر الدين.أ

توجهت النائبة البرلمانية ليلي أحكيم، بسؤال كتابي إلى الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي ، تحصلت "ناظورسيتي" على نسخة منه، تمحور حول المعايير المعتمدة للانتقاء لاجتياز مباراة ولوج ماستر العقار والتعمير التابع لكلية "سلوان" بالناظور.

وأشارت أحكيم في معرض سؤالها، أنها توصلت بشكاية موقعة من طرف أكثر من 30 طالبا حاصل على الإجازة في القانون الخاص تطالب بفتح تحقيق بخصوص طريقة الانتقاء لاجتياز مباراة ولوج ماستر العقار والتعمير التابع لكلية "سلوان" بالناظور، برسم الموسم الجامعي 2020-2021، الخاص بالفوج السابع، معتبرين (الطلبة)، أنهم تعرضوا للظلم والحيف بالنظر لتوفرهم على جميع الشروط القانونية والكفاءة المطلوبة.

وختمت أحكيم مراسلتها، بمسائلة الوزير عن الشروط والمعايير التي تم اعتمادها في طريقة الانتقاء، وكذا الإجراءات المتخذة من أجل إعادة النظر في طريقة الانتقاء الأولي لضمان الولوج العادل والشفاف لجميع الطلبة.


تجدر الإشارة إلى أن، أزيد من 30 حاصلا على الإجازة في القانون الخاص، راسلوا وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لمطالبته بفتح تحقيق في لائحة الطلبة الذين جرى انتقاؤهم لاجتياز مباراة ولوج ماستر العقار والتعمير التابع للكلية الناظور، برسم الموسم الجامعي 2020- 2021.

وحسب شكاية تتوفر "ناظورسيتي" على نسخة منها، وموقعة من طرف أزيد من 30 مجاز، وجهت بالإضافة لوزير التعليم العالي سعيد أمزازي، إلى كل من رئيس جامعة محمد الأول بوجدة، وعميد الكلية المتعددة التخصصات بالناظور، فقد شكك أصحابها في طريقة انتقاء الفوج السابع، مؤكدين أنهم تعرضوا للظلم لكونهم أكثر كفاءة وتتوفر فيهم جميع الشروط القانونية عكس أغلب المخول لهم اجتياز المقابلة الشفوية.

وقال المشتكون في شكايتهم لأمزازي "نطالب بالتحقيق في لائحة ماستر العقار والتعمير والتدخل العاجل من أجل إنصافنا وإعادة الانتقاء الأولي نظرا لكوننا من ذوي الكفاءة ونستحق التواجد مع الناجحين بناء على معيار المعدلات وعدد الميزات الأكبر من بعض المتواجدين في قائمة المستفيدين من الانتقاء الأولي".




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح