NadorCity.Com
 






أحزاب الأغلبية تعارض مقترح فدرالية اليسار للعفو عن معتقلي حراك الريف


أحزاب الأغلبية تعارض مقترح فدرالية اليسار للعفو عن معتقلي حراك الريف
ناظورسيتي: متابعة

ذكرت مصادر متطابقة، أن أحزاب الأغلبية الحكومية، ستعارض مقترح القانون المتعلق بإصدار عفو عام عن معتقلي حراك الريف، الذي تقدم به عمر بلافريج ومصطفى الشناوي، النائبان بمجلس النواب عن فدرالية اليسار الديمقراطي.

وحسب تقارير إعلامية، فالمقترح لن يستقطب دعم الفرق البرلمانية الكبرى، ضمنها فرق تنتمي لأحزاب المعارضة أيضا، ما يعني أن هذا القانون لن يخرج إلى حيز التنفيذ.

وذكر موقع "تيل كيل"، استنادا لمصدر من داخل أحزاب الأغلبية، أن هذه الأخيرة عبرت عن موقفها من الاحكام الصادرة في حق معتقلي حراك الريف، وأوضحت ان القضاء يجب أن يظل سلطة مستقلة، ما يعني ’’عدم تفاعل الأحزاب الاغلبية مع مقترح بلافريج والشناوي‘‘.





1.أرسلت من قبل France في 03/07/2018 15:46
هذه الشرذمة التي لها مفاتيح صناديق الثروة الممغربية هي التي تعرقل الإفراج عن كل المعتقلين خوفا فضحهم عن ما يقومون به من مفاسد ونهب ، اللهم أغلب عنهم النزهاء وأعنهم كبلافريج والشناوي أطال الله عمرهم .

2.أرسلت من قبل sarah في 03/07/2018 17:40
Menottés, encadrés, exhibés comme des prises de guerre, torturés, diabolisés par les mercenaires "intellectuels", diffamés par la presse vénale et condamnés à de lourdes peines allant jusqu'à 20 ans de prison. C'est le sort de ceux qui revendiquent leurs droits sociaux au Maroc.

3.أرسلت من قبل sarah في 03/07/2018 17:43
Vous avez condamné Zefzafi à 20 ans car il réclamait des choses que vous avez mis dans le dossier de candidature de 2026 .

4.أرسلت من قبل الناظوري في 03/07/2018 20:27
وجوه عليها غبرة ترهقها قترة
ولاد الفساد والمفسدين
كلاب العبودية
قبح الله سعيهم هذه المافيا وجميع الأحزاب السياسية

5.أرسلت من قبل sarah في 03/07/2018 21:05
Une réunion des chefs des partis de la majorité gouvernementale,Akhennouch,lors d'aurait tenus les déclarations suivantes: "Les décisions judiciaires rendues contre les détenus rifains préservent le prestige de l'Etat et sauvegardent l'indépendance du pouvoir judiciaire."

6.أرسلت من قبل sarah في 03/07/2018 21:06
"que l'Etat négocie auprès des détenus rifains, et leur demander pardon, ouvrira la porte aux mouvements de protestation dans différentes endroits du Maroc, notamment ceux qui sont soutenus par des formations politiques et civiles connues pour leurs positions d'opposition..

7.أرسلت من قبل sarah في 03/07/2018 21:07
faire chanter l'Etat" AKHENNOUCH rejette les appels à une loi d'amnistie générale pour les détenus rifains, considérant que "les exempter des décisions judiciaires rendues à leur encontre contribuera à l'escalade des protestations" c'est "une menace pour la stabilité du pays"

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

ندوة دولية حول موضوع "لأي عالم من الغد؟ التعليم- التعلم و هيكلة اللغات" بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور

دورة تكوينية لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة الولوج لمراكز التربية والتكوين بالناظور

المخرج الريفي طارق الإدريسي يتحدث عن فليمه الجديد "دريز نتمازغا" وهكذا ينوي تمويل جزء من نفقاته

سلطات مليلية تطالب المساعدة من مدريد لترحيل أزيد من 1400 طفل مغربي

أزيد من 500 شخص دون مأوى بشوارع الناظور يستفيدون من أغطية ومواد غذائية

الأمانة العامة للحكومة تطيح بتصميم تهيئة جماعة بوعرك

ياسين قاسمي.. لاعب مغربي يدخل تاريخ نادي مليلية بتسجيله هدف ضد ريال مدريد