المزيد من الأخبار






أثارت قضيته جدلا واسعا.. الحكومة الفرنسية تضغط لترحيل داعية مغربي رغم تعليق القضاء قرار طرده


ناظور سيتي: متابعة

أوردت مصادر إعلامية، أن الحكومة الفرنسية تضغط لترحيل الداعية المغربي، حسن ايكوسين، على الرغم من أن القضاء الفرنسي قام بتعليق قرار ترحيله في شهر غشت المنصرم.

وأفادت المصادر نفسها، أن وزير الداخلية “جيرالد دارمانان” قدم طلبا إلى مجلس الدولة، مؤكدا، على أنه إذا لم يقبل مجلس الدولة طلب ترحيل الإمام المذكور، فإنه سيتم اللجوء للسلطات المغربية.

وتابعت، أنه من المحتمل ان يقوم مجلس الدولة، أعلى محكمة إدارية فرنسية، بالحسم في طلب وزارة الداخلية التي تروم إلغاء قرار أصدرته المحكمة الإدارية.


وأشارت نفس المصادر، إلى أن المحكمة الإدارية لم تقبل السبب الوحيد الذي تم اعتماده من قبل وزارة الداخلية بخصوص التمييز ضد المرأة، حيث اعتبرت أنه لا يمكن تبرير القيام بالطرد دون أن يكون هناك المساس بشكل خطير وغير متناسب بحقه في عيش حياة خاصة وعائلية.

ومن المرتقب أن يصدر مجلس الدولة، خلال هذا الأسبوع قراره بخصوص طلب وزارة الداخلية التي تهدف إلى إلغاء قرار صادر عن المحكمة الإدارية في باريس، والذي يعلق طلب ترحيل حسن إيكويسن إلى المغرب.

يذكر، أن وزارة الداخلية الفرنسية تؤكد على أن قرار طرد الداعية المغربي السالف ذكره، تم اتخاذه نتيجة لتبني هذا الأخير لخطاب معاد للسامية، ولكون تصريحاته فيها تحريض على الكراهية والتمييز وتتبنى رؤية إسلامية تخالف قيم ومبادئ الجمهورية الفرنسية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح