NadorCity.Com
 


أبو حفص رفقة أربعة من رموز التيار السلفي يلتحقون بحزب النهضة والفضيلة


أبو حفص رفقة أربعة من رموز التيار السلفي يلتحقون بحزب النهضة والفضيلة
ناظورسيتي/الرباط

إلتحق مجموعة من رموز التيار السلفي بالمغرب بالامانة العامة الجديدة لحزب النهضة و الفضيلة الذي وافق برلمانه على إنضمامهم لهياكله خلال انعقاد مجلسه الوطني بمدينة سلا يوم السبت الماضي.

المنضمون الى الامانة العامة لحزب النهضة و الفضيلة هم خمسة من رموز التيار السلفي ، في مقدمتهم الشيح محمد عبد الوهاب رفيقي المعروف بأبي حفص، وهشام التمسماني، وجلال المودن، وعمر الحدوني، كما ضمت القيادة عبد العالي الحارث، المعتقل السابق في صفوف الشبيبة الإسلامية والذي تم انتخابه رئيساً للمجلس الوطني.

وفور إلتحاقه بالحزب قال الشيخ أبو حفص لمنبر إعلامي وطني أن التفاوض حول مبادرة التحاقهم بالحزب ليست حديثة مؤكدا أنه "منذ أن خرجنا ونحن نبحث عن مساحات للتحرك ومساحات تساعدنا على عملية الاصلاح". كما أوضح أن إلتحاقهم بالحزب كان بشروط و ملاحظات تم الاتفاق عليها مع الامين العام للحزب وقياداته أهمها يقول أبو حفص "ألا نكون أجندة لخدمة أي أحد وألا نستعمل لضرب أي أحد أو نكون ورقة في يد أي كان سواء العدالة والتنمية أو غيرها".

محمد خاليدي الامين العام للحزب قال خلال كلمة له أثناء إنعقاد أشغال المجلس الوطني أن المرحلة التي يعيشها حزن النهضة والفضيلة الآن انتقالية، مشددا على ضرورة الانتخاب في جميع الهياكل الجهوية والمحلية للحزب، معتبرا "الشورى أساس نجاح أي عمل كيفما كان"، وهو ذات المطلب الذي جدد أعضاء المجلس المطالبة به، مشددين في ذات الاتجاه على ضرورة القيام بلقاءات تواصلية، لأن المرحلة للبناء والحزب محتاج لإيصال رسالته للمغاربة".

و في نفس السياق إلتحق مجموعة من النشطاء في الحركات الاسلامية بالناظور الى الامانة العامة الجديدة للحزب على رأسهم أحمد محاش العضو السابق بحزب العدالة و التنمية و الذي قال في اتصال هاتفي بناظورسيتي انه سيستكمل مساره السياسي مع حزب النهضة و الفضيلة ذي المرجعية الاسلامية .















































المزيد من الأخبار

الناظور

تحقيق حول تهريب الهيروين وتبييض الأموال يضع سياسيين ورجال أعمال معروفين بالناظور في قفص الاتهام

وزارة التعليم توقف بث الدروس الموجهة للتلاميذ خلال العطلة البينية وهذا موعد استئنافها

شاهدوا.. تشييع جنازة عبد القادر صبار بمقبرة "سيدي سالم" بالناظور

بينهم فتاتان.. درك قرية أركمان يوقف 10 أشخاص خرقوا حالة "الطوارئ" الصحية

تقييم وزارة الداخلية يمنح جماعتي الناظور وبني أنصار منحة التميز عن حسن الأداء

إبن قبيلة "أيث سعيد".. الطالب فؤاد أوشن ينال دكتوراه في القانون العام بكلية الحقوق بالرباط

الناظور.. إطار جمعوي جديد يرى النور و يضمّ نخبة من خيرة الأطر الطبية بالمدينة