أبناء الناظور يلتحمون في دوري " الجالية" لكرة القدم المصغرة بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر ‎


أبناء الناظور يلتحمون في دوري " الجالية" لكرة القدم المصغرة بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر ‎
عبد الكريم هرواش | إلياس حجلة

بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، احتضن ملعب القرب التابع لجمعية شباب الخير بالناظور تحت قيادة رئيسها سليمان حوليش ،ابتداءً من يومه الثلاثاء 12 من شهر غشت الجاري، النّسخة الأولى من دوري الجالية لكرة القدم المصغرة المُنظّم من طرف فعاليّات جمعوية بالنّاظور وهولندا.

وقد تم الإعلانُ الرسميّ عن الدّوري بالمقابلة الأولى التي جمعتْ بين فريق قُدماء لاعبي هلال الناظور، وبين فريق أعضاء جمعية شباب الخير. ومرّت المُقابلة في أجواءٍ حماسيّة طبعتها الندية الأخويّة بين كلٍ من لاعبي الفريقين إلى غاية انتهاء المباراة.

وستستمرّ فعاليّات الدوري إلى غاية الختامِ يوم الجمعة القادم، حيث من المنتظر أن يجمع الملعب ذاته يوم غد الخميس فريق الجاليّة وفريق شباب الخير، فيما سيكون الختامُ بين كلا من فريقي قدماء لاعبي الهلال وفريق الجالية.

وفي أعقاب هذا الدوري المُنظّم لأوّل مرة بمدينة النّاظور، سيتم توزيع الجوائز على الفائزين بحسبِ التّرتيب، فيما سيتمّ التّفكير بشكل موسّع في تنظيم النّسخة الثّانية في السّنة المُقبلة.

وفي تصريح لمحمّد الطلحاوي، وهو صاحب الفكرة وأحد المشرفين على تنظيم هذا الحدث الكروي بمعية حوليش وصامبو بغداد ، قال لناظورسيتي إنّ هذا النّشاط الرياضي الكرويّ، إضافة إلى تنظيمه للاحتفال باليوم العالمي للمهاجر، جاء لتعزيز التّواصل الفعّال بين الجالية المقيمة بالخارج وساكنة المدينة وفعّالياتها، وجمعِ الشّملِ في أجواء رياضيّة أخويّة، مع العلم فقد سبق لنا شرف جمع قدماء لاعبي الناظور في لايدن الهولندية من أجل جمع شمل نجوم الكرة الريفية هادفين إلى خلق شبكة رياضية ستهتم بقطاع الرياضة المهمشة في مدينتنا المنسية.

وعنِ التّخطيط المستقبلي لتنظيم النّسخة القادمة من الدّوري، قال الطّلحاوي "سنفكّر جيّدًا في ضوء استفادتنا من هذه النّسخة التي تعتبر تجريبيّة، في تنظيمِ دوريّ في السّنة المُقبلة يرتقي إلى مستوى تطلّعات الجميع مراعين فيه كلّ الجوانب. ودائمًا ستكون الغاية الأولى والأساسية هي خلق جو أخوي وجمع الشّمل والاحتفال باليوم العالمي للمهاجر.













































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية