أبرشان يسائل وزير النقل الجوي حول توسيع مطار الناظور العروي


ناظورسيتي: م أ

راسل محمد أبرشان، البرلماني عن حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصادي الاجتماعي، عن طريق إدارة مجلس النواب، مطالبا في سؤال كتابي الكشف عن الإجراءات المتخذة بشأن توسيع مطار العروي الدولي.

وأكد البرلماني موضوع الحديث، أن سؤاله يأتي في سياق تأكيد الحكومة مواكبتها لتطور النقل الجوي من خلال توسيع وتأهيل البنيات التحتية للمطارات، وتهيئة عدد من محطات المسافرين والفضاءات العمومية، كما هو الحال بالنسبة للمطار الدولي العروي.

وكان قرار وزاري صدر في الجريدة الرسمية، كشف عن التكلفة الإجمالية لمشروع توسيع وإعادة تهيئة مطار العروي بالناظور والتي تبلغ حوالي 310 مليون درهم. ويهم القرار إحداث إعداد مؤقت تحت إشراف مدير التجهيزات العامة تناط به مهمة توسيع و إعادة تهيئة المطار.

وتسند لهذا الإعداد المؤقت مهام متابعة ومراقبة الدراسات ، ومتابعة ومراقبة أساليب وطرق الأشغال طبقا لكناش المواصفات الخاصة والطرق التقنية، ومراعاة احترام برامج الإنجاز، وتهيئ جداول المنجزات والكشوفات التفصيلية المؤقتة والنهائية، ودراسة طلبات واحتياجات المقاولات، والسهر على حل المشاكل اليومية المتعلقة بإنجاز الأشغال.

وسينتهي مفعول هذا القرار بمجرد انتهاء أشغال توسيع وإعادة تهيئة مطار العروي بالناضور أي في 31 ديسمبر 2020، وذلك بقرار لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء يؤشر عليه من طرف وزير الاقتصاد والمالية والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح