المزيد من الأخبار






آمنة بوعياش تؤكد عدم دفن جثث ضحايا اقتحام مليلية وتنفي استخدام الرصاص


ناظور سيتي: متابعة

أكدت آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، على أن جثث المهاجرين الذين لقوا مصرعهم في حادث الاقتحام الجماعي لسياج مليلية المحتلة، لم توارى الثرى بعد.

وقالت بوعياش في ندوة صحفية تم تنظيمها اليوم الأربعاء، 13 يوليوز الجاري، من قبل المجلس لعرض الخلاصات الأولية للجنة الاستطلاع، "إن اللجنة قامت بالتأكد من عدد الجثث خلال الزيارة التي قامت بها لمستودع الأموات".

وأشارت المتحدثة ذاتها، إلى أن عدد الجثث يبلغ 23 جثة، مضيفة، أنها تقوم بمتابعة جميع أطوار التشريح وتحاليل الحمض النووي.


ونفى المصدر، استعمال الرصاص في المواجهات التي كانت بين المهاجرين المقتحمين وقوات الأمن، مبرزة، أن السلطات والجمعيات غير الحكومية وكذا المهاجرين المصابين الذين التقتهم اللجنة المذكورة بالمستشفى، أكدوا على أن القوات العمومية لم تلجأ إلى استخدام الرصاص.

وأضافت بوعياش، أن الجرحى والمصابين تلقوا جميع العلاجات والإسعافات الضرورية، في المستشفى الإقليمي الحسني بالناظور، وكذا بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمدينة وجدة

جدير بالذكر، أنه في 24 يونيو المنصرم، شهد السياج الحديدي الفاصل بين الناظور ومليلية المحتلة محاولة اقتحام جماعية شرسة، نظمها آلاف المهاجرين غير النظاميين المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، والتي أسفرت عن مقتل 23 مهاجرا وإصابة آخرين بجروح خطيرة، كما أصيب العديد من أفراد القوة العمومية المغربية بجروح متفاوتة الخطورة استدعت نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح