NadorCity.Com
 






آليات مجلس جهة الشرق تواصل فتح المسالك الطرقية بجماعة بني تدجيت


آليات مجلس جهة الشرق تواصل فتح المسالك الطرقية بجماعة بني تدجيت
ناظورسيتي | متابعة

ما زالت آليات مجلس جهة الشرق تواصل عملية فتح المسالك الطرقية بمختلف الجماعات القروية، وذلك في إطار فك العزلة عن ساكنة هذه المناطق وتسهيل عملية تنقلهم أمام الظروف الصعبة التي كانوا يعيشونها بفعل صعوبة المسالك ووعورتها.

وفي هذا الإطار، تقوم آليات مجلس الجهة بانجاز المسالك الطرقية بإقليم فكيك وذلك على مستوى جماعة بني تدجيت التي أنجزت بها أزيد من 54 كيلومترا، في حين بلغت المسالك الطرقية المنجزة على مستوى إقليم فكيك ازيد من 200 كلم، همت كل من جماعة تندرارة، وبني كيل، وبوعنان، وبني تدجيت، في حين سيأتي الدور على الجماعات الأخرى المتبقية من الإقليم.

وأكد العديد من الساكنة المستفيدة من البرنامج المسطر من طرف مجلس جهة الشرق، على أنهم ظلوا لسنوات طويلة، وهم يعانون من عدة مشاكل في مجال التنقل، وانه بفضل التفاتة مجلس الجهة من خلال فتح المسالك الطرقية بالعالم القروي أصبح بإمكانهم اليوم التنقل بكل اريحية.

وأشارت الساكنة، إلى انه بفضل انجاز مجلس جهة الشرق للمسالك الطرقية بالجماعة القروية، أصبح بإمكان حافلات النقل المدرسي نقل التلاميذ إلى المؤسسات التعليمية، وسهل على المواطنين قضاء أغراضهم في أوقات وجيزة عكس السابق.

وعبرت ساكنة المناطق المستفيدة عن شكرها وامتنانها لهذه الالتفاتة من طرف مجلس جهة الشرق، التي مكنتهم من فتح وتوسيع المسالك الطرقية، ما سيساهم في فك العزلة عنها، خاصة في فصل الشتاء.

ويراهن مجلس جهة الشرق على انجاز ازيد من 2500 كلم، قبل نهاية الولاية الحالية التي يترأسها السيد عبد النبي بعوي، في إطار البرنامج المسطر من طرف مجلس الجهة باستغلال الآليات والشاحنات التي توجد في ملكية المجلس بهدف تثبيت الساكنة مع توفير جميع الاحتياجات الضرورية لها من خلال دعم وتعزيز البنيات التحتية وعلى وجه الخصوص تقوية الشبكة الطرقية بفتح مسالك جديدة.















1.أرسلت من قبل amaghrabi في 14/09/2018 18:07
والله انها مبادرة مهمة جدا جدا جدا لا يعرف قيمتها الااصحاب البوادي الذين يعانون بوعورة هذه المسالك والتي تعرقل عليهم العمليات التجارية والمعيشية.ولا بد ان اشكر الرجل الذي وراء ذلك الأخ الكريم بن الكرماء عبد النبي البعيوي,انه والحمد لله نشيط يحمل هم اخوانه المغاربة ويجتهد باستمرار ليصل الى كثير من الاماني التي تتمناهى الساكنة الشرقية بدون اقصاء او تمييز,لافرق بين العروي وفكيك ووجدة والناظور وبركان والدريوش أينما حل الخير والعمل فالمغربي يجب ان يكون سعيدا ويستحسن المبادرة,ووفق الله جميع المغاربة الاحرار ال1ين يحملون هموم المواطنين ويبذلون مجهودات جبارة للقيام لاعمال مهمة للساكنة

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

دار المرأة تفتتح رسميا بـ"رأس الماء" بطاقة استيعابية تصل 140 متدربة ومستفيدة

ثانوية الخوارزمي بالناظور تحتفل بعيد الاستقلال

خطير.. عصابة تعترض المواطنين ب"ماروست" تدخل شابا قسم الإنعاش بالمستشفى الحسني بالناظور

اندلاع حريق مهول بمنطقة "ماروست" والإطفائيون يسارعون لإخماده قبل انتشار نيرانه بالناظور

الناظور: كلاب حراسة السواحل بجزيرة المهندس تهاجم قطيعا من الماشية وتكبد صاحبها خسائر مادية فادحة

الفتح الرياضي الناظوري يرتقي في سلم الترتيب بفوزه على شباب هوارة بهدف للاشيء

أسرة القضاء ومحامون وطلبة باحثون يقارعون "واقع وآفاق إصلاح منظومة العدالة" في ندوة علمية بطنجة