المزيد من الأخبار






وفد سنغالي مهم يزور محطة تصفية المياه العادمة ويقوم بجولة بكورنيش الناظور


وفد سنغالي مهم يزور محطة تصفية المياه العادمة ويقوم بجولة بكورنيش الناظور
ناظورسيتي: رمسيس بولعيون/ إلياس حجلة

قام وفد سنغالي مهم يترأسه كل من عامل مدينة داكار السنغالية، والكاتب العام لإدارة تصفية المياه العادمة بالسنغال وعمدة العاصمة، بالإضافة إلى ممثلين عن بعض الوزارات، بزيارة إلى محطة تصفية المياه العادمة الموجدة بجماعة بوعرك بإقليم الناظور، حيث تم إستقبالهم من طرف مدير المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، بالإضافة إلى الأطر العاملة بذات المحطة.

وقد تم تقديم مجموعة من الشروحات حول عمل المحطة، وكيفية تصفية المياه العادمة، وذلك عبر العديد من المراحل، حيث قام الوفد بزيارة جميع المرافق التابعة لها، وعبر الوفد عن إعجابه بهذه المحطة المتميزة.

وفي تصريح خص به ناظورسيتي، أكد عامل مدينة داكار السنغالية، على سعادته بهذه الزيارة والتي تأتي في إطار الإستفادة من التجربة المغربية في مجال تطهير المياه العادمة، وكيفية إشتغاله، معتبرا أن هذه المحطة مميزة لكونها تتوفر على أخر التقنيات الحديثة في هذا المجال.

فيما أكد الجباري مدير المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، أن هذه الزيارة تأتي في إطار الجولات التقنية التي يقوم بها هذا الوفد السنغالي، مضيفا أنهم وضحوا للوفد مدى تطور المغرب في تصفية المياه العادمة.

وقد قام الوفد بجولة بكورنيش الناظور، حيث وقف على الأشغال التي شهدتها بحيرة مارتشيكا، و قدم ممثل عن وكالة إعادة تهيئة بحيرة مارتشيكا مجموعة من الشروحات المتعلقة بالمشروع.

























































































































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح