المزيد من الأخبار






وفاة الطالب "مصطفى المزيان" تُشعل فتيل المقاطعات بكليّة سلوان باكرا والبداية بالدورة الاستدراكية


وفاة الطالب "مصطفى المزيان" تُشعل فتيل المقاطعات بكليّة سلوان باكرا والبداية بالدورة الاستدراكية
عبد الكريم هرواش | محمد مقرش

قاطع طلبة الكلّية المتعدّدة التخصّصات بسلوان صباح يومه الأربعاء 17 من شهر شتنبر الجاري، امتحانات الدّورة الاستدراكية التي كان مبرمجًا انطلاقها هذا اليوم، حيث خاض الطّلبة بقيادة القاعديّين شكلًا نضاليًّا تمخّض عن مقاطعة الامتحانات.

وتأتي هذه المقاطعة التي استهلّ بها الطلبة الموسم الجامعي، على خلفيّة وفاة الطّالب مصطفى المزياني الذي كان قد دخل في إضراب مفتوح عن الطعام أدّى إلى وفاته، إلى جانب المخطط الرباعي الذي أعلنت عنه الوزارة ونادت بتطبيقه ابتداء من هذه السّنة، زيادة على مطالب أخرى.

وتمخّضت الحلقيّة التي نظّمتها الجماهير الطلابية بساحة الجامعة عن تفعيل مسيرة تُوّجهتْ باعتصام مفتوح داخل إدارة الكليّة إلى غاية الاستجابة الفعليّة لمطالب الجماهير الطلّابية التي على رأسها بناء الحي الجامعي، والمطعم، وفتح مسلك الماستر في جميع الشّعب... وغيرها.

وقد أعلن فصيل الطلبة القاعدين في بيان له توصّلت ناظورسيتي بنسخة منه عن مواصلة المعركة النّضالية، كما حمل البيان ذاته المسؤولين ما ستأول إليه الأوضاع، ودعا في الختام الجماهير الطلابية إلى "الالتحاق بالأشكال النضالية التصعيدية والتسلح بطول النفس".

وفيما لم لا يعرف الطلبة إلى حدود كتابة هذه الأسطر تاريخ إجراء امتحانات الدورة الاستدراكيّة، فإن مصادر كثيرة رجحت أن تكون بعد عيد الأضحى المبارك، وآخرون أبدوا تخوّفهم من إلغاء امتحانات نصف الموسم المنصرف نهائيًّا بعد هذا التأجيل الطويل.



















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح