المزيد من الأخبار






وزارة الداخلية والنيابة العامة يفتحان تحقيقا في فاجعة الصويرة


وزارة الداخلية والنيابة العامة يفتحان تحقيقا في فاجعة الصويرة
متابعة

تم فتح تحقيقين على إثر حادث التدافع الذي وقع اليوم الأحد خلال عملية توزيع مساعدات غذائية نظمتها إحدى الجمعيات المحلية بالسوق الأسبوعي لجماعة سيدي بولعلام بإقليم الصويرة، والذي أدى إلى مصرع 15 شخصا وإصابة 5 آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة.

وجاء في بلاغ لوزارة الداخلية أنه تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة لمعرفة ظروف وملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات. ويضيف بلاغ الوزارة أن ''وزارة الداخلية قد فتحت أيضا تحقيقا إداريا شاملا في الموضوع، من أجل تحديد المسؤوليات.

وكانت السلطات المختصة قد تدخلت عقب الحادث حيث تمت تعبئة سيارات الإسعاف اللازمة لنقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بالصويرة لتلقي الإسعافات الضرورية.
وقال مصدر طبي، ضمن طاقم الإسعاف، لموقع القناة الثانية إن الحادث أسفر عن وفاة 15 امرأة، كلهن فوق سن الأربعين سنة، مشيرا إلى أن الضحايا فارقوا الحياة بعين المكان وقبل وصولهم إلى المستشفى بسبب الاختناق الناتج عن التدافع.

من جهة أخرى، أوضح نفس المصدر أن الحادث أسفر عن 5 إصابة 5 سيدات بنسبة متفاوتة الخطورة، حيث تم نقل 3 مصابات إلى المستشفى المحلي لتفتاشت، فيما تم تخصيص مروحية (هيليكوبتر) لنقل مصابتين إلى المستشفى الجامعي لمراكش نظرا لخطورة إصابتهما.

وأصدر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تعليماته السامية إلى السلطات المختصة، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تقديم الدعم والمساعدة الضروريين لعائلات الضحايا وللمصابين.

ومشاطرة من جلالته لأسر الضحايا آلامها في هذا المصاب الجلل، وتخفيفا لما ألم بها من رزء فادح، لا راد لقضاء الله فيه، قرر جلالة الملك التكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا، ومآتم عزائهم، وبتكاليف علاج المصابين.



1.أرسلت من قبل الثائر في 20/11/2017 10:15 من المحمول
في مثل هذه الفواجع نستحضر العبارة الغبية:"اللهم كثر حسادنا "
شعب مطحون و أبسط الحقوق مهظومة ورؤوس الفساد يتنعمون و يتلذذون في الحرمان الذي يعاني منه المواطن(تجاوزا)
ما هي النعم والخيرات والحقوق التي يتمتع بها المواطن المغربي حتى يحسده غيره ويزاحمه عل

2.أرسلت من قبل France في 20/11/2017 10:29
أعطوا للشعب حقه ، راكوم أسمرتوا على كل شئ ، حرام عليكم .

3.أرسلت من قبل sarah في 20/11/2017 15:22
le Drame de Sidi Boualem : le président de l'association vient d’être libéré.

4.أرسلت من قبل sarah في 20/11/2017 15:46
On enterre, on ouvre des enquêtes et on oublie. Les autorités semblent s'être professionnalisées en matière de réponses à la con à des problèmes locaux majeurs.

نحن دفن، نفتح التحقيقات وننسى. ويبدو أن السلطات أصبحت أكثر مهنية في الاستجابة للمشاكل المحلية الرئيسية.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح