المزيد من الأخبار






وزارة الداخلية تقرر إعادة الانتخابات بالدائرة 11 ببني سيدال لوطا الخميس المقبل


وزارة الداخلية تقرر إعادة الانتخابات بالدائرة 11 ببني سيدال لوطا الخميس المقبل
الهادي بيباح – بني سيدال

أصدرت وزارة الداخلية المغربية القرار رقم 15.3711 يقضي بإعادة الانتخابات في سبعة عشر دائرة بمجموعة من الجماعات الترابية المنتمية لبعض الأقاليم و في مقدمتها الدائرة 11 " بورطوار" بجماعة بني سيدال لوطا بإقليم الناظور و الدائرة 9 بجماعة أزلاف بإقليم الدريوش و ذلك يوم الخميس 03 دجبر 2015.

وحسب هذا القرار فإن الحملة الانتخابية قد انطلقت بهذه الدوائر السبعة عشر بين المتنافسين يوم الجمعة 20 نونبر الجاري على أن تنتهي ليلة الأربعاء 02 دجنبر القادم.

و إذا كانت إعادة الإنتخابات بمجموعة من الدوائر قد تمت بعد نقض نتائجها التي تمخضت عن اقتراع رابع شتنبر المنصرم من طرف القضاء الإداري بناء على طعون المتنافسين، فإن إعادة الانتخابات في الدائرة 11 ببني سيدال لوطا جاءت بعدما لم يفلح المترشح الوحيد بهذه الدائرة السيد امحمد أوراغ عن حزب الميزان من تجاوز النسبة القانونية حيث حصل على أقل من 20 صوتا.

وحتى لا يسقط في نفس إشكالية النسبة القانونية، فضل السيد أوراغ هذه المرة أن تنافسه على مقعد هذه الدائرة إحدى قريباته بلون حزبي آخر حتى يتمكن من الضفر بهذا المقعد مهما كانت نسبة التصويت، غير أن هناك من يتخوف من أن ينقلب السحر على الساحر حيث يمكن أن تؤول النتيجة لصالح قريبته بدلا منه.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح