المزيد من الأخبار






وزارة التجهيز تصدر نشرة تحذيرية للمسافرين على الطرق


وزارة التجهيز تصدر نشرة تحذيرية للمسافرين على الطرق
ناظورسيتي: متابعة

في تحذير مهم، أعلنت وزارة التجهيز والماء عن ضرورة أخذ احتياطات إضافية من قبل جميع مستخدمي الطرق والطرق السريعة نظرا للانخفاض الشديد في مدى الرؤية، وفي بعض الحالات حتى انعدامها تماما.

كما نصحت وزارة التجهيز بتأجيل السفر إلى أن تتحسن الظروف الجوية، اعتبارًا من الساعة الثامنة مساء يوم الأحد.

وأوضحت الوزارة، في بيان صادر عنها، أن هذا التحذير يأتي استجابة لنشرة الإنذار الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي توقعت هبوب رياح شديدة السرعة ترافقها عواصف ترابية، بالإضافة إلى هطول أمطار غزيرة في مناطق متعددة من المملكة، ابتداء من اليوم الأحد، الذي يتزامن مع عودة الأنشطة بعد عطلة المدارس.


من ناحيتها، نصحت الشركة الوطنية للطرق السريعة في المغرب مستخدمي الطرق السريعة بتجنب السفر أثناء العاصفة، والانتظار حتى تعود الأحوال الجوية إلى طبيعتها.

وأوضحت الشركة، في بيان منفصل، أن هذا التوصية تأتي استنادا إلى الظروف الجوية الحالية التي تؤثر على عدد من المناطق في المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن الأحوال الجوية العاصفة تسببت في وقوع العديد من حوادث السير على مستوى الطرق، بشكل خاص في محور الدار البيضاء – مراكش وأكادير، حيث تشهد هذه المناطق عاصفة ريح قوية وغبار يحجب الرؤية.

وعاشت المملكة هذا اليوم، على وقع تأثيرات الأحوال الجوية السيئة التي تسببت في إرباك حركة النقل بشكل واضح، سواء على الطرق البرية أو في حركة النقل الجوي، وأثرت بشكل كبير على حركة المسافرين والرحلات المجدولة في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح