المزيد من الأخبار






ورشة تحسيسية حول الإسعافات الطبية الأولية بمدرسة العقاد بالعروي أطرها متطوعي منظمة الهلال الأحمر المغربي‎


ورشة تحسيسية حول الإسعافات الطبية الأولية بمدرسة العقاد بالعروي أطرها متطوعي منظمة الهلال الأحمر المغربي‎
ناظورسيتي: مراسلة

شهدت مؤسسة العقاد الإبتدائية بالعروي عشية يوم الثلاثاء 16 دجنبر الجاري، ورشة تحسيسية حول الإسعافات الطبية الأولية، نظمتها بالتنسيق الجمعية المغربية للثقافة والمواطنة وجمعية آباء وأولياء تلاميذ مدرسة العقاد، أشرف عليها أطر ومتطوعين تابعين لمنظمة الهلال الأحمر المغربي فرع إقليم الناظور.

وتوزعت مداخلات أطر ومتطوعي الفرع الإقليمي للمنظمة المغربية الشهيرة والبارزة، حول طرق تدبير المخاطر والأخطار الآنية التي تواجه الفرد في حياته اليومية، والتي همت بالخصوص سبل تقديم الإسعافات الأولية في حوادث ومخاطر الحرائق والإغمات والإصابة بكسور وحالات ابتلاع اللسان وابتلاع أشياء غير صحية والإختناقات التنفسية وغريها من أشهر الحالات والمخاطر التي تواجه الفرد يوميا.

ونالت المبادرة القيمة التي أشرفت عليها الجمعيتين النشيطتين بالمدينة والفرع الإقليمي لمنظمة الهلال الأحمر، إستحسانا بالغا لدى عشرات التلاميذ الذين حضروا ذات الورشة، وأطر تعليمية بالمؤسسة، مجمعين على أهميتها الحيوية والإضافات التي تقدمها لهم في مواجهتهم لأخطار عديدة.

هذا وشهدت أشغال الورشة التحسيسية التي أرفقتها معاينات تطبيقية تمثيلية للحالات المتدارسة، بتكريم أطر المنظمة المؤطرين للمبادرة، وعديد الوجوه التي ساهمت في إنجاحها، واختتمت هاته المبادرة الناجحة والقيمة بحفل شاي أقيم على شرف الحاضرين.

























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح