المزيد من الأخبار






والي الشرق يفتتح المستشفى الخاص الدولي بمدينة وجدة


ناظورسيتي: جابر

لا زال المواطنون بالناظور يأملون في وصول جيل الأمل من المنتخبين والبرلمانيين الذين سيحققون "حلم" إنشاء مستشفى إقليمي بالناظور، وآخر لمرضى السرطان، وقد تعزز العرض الصحي بجهة الشرق بافتتاح المستشفى الخاص الدولي المتوسطي، وقد حضر ذلك معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد وشخصيات مدنية وعسكرية.

وتعد هذه المنشأة، الأولى من نوعها بجهة الشرق، إذ باتت تشكل نقلة نوعية في العرض الصحي للجهة الشرقية بصفة عامة والمدينة وجدة بصفة خاصة.

وتغيب عن إقليم الناظور مرافق حيوية كالمستشفى الإقليمي، مستشفى جامعي، ملعب يليق به، مسرح، مركز لمرضى السرطان وغيرها، في وقت أملت فيه الساكنة منذ السبعينات في إنشائها وأن يغدق على الناظور بمثلها.

المستشفى الخاص الدولي المتوسطي من مستشفيات الجيل الجديد بني حسب آخر المواصفات الدولية حيث يتكون من 6 طوابق على مساحة إجمالية تبلغ 8100 م، تبلغ طاقته الاستيعابية 138 سرير، منها 78 سرير استشفاء، ووحدة للإنعاش مكونة من 23 سرير وحدة العناية المركزة للطب مكونة من 6 أسرة ومستشفى النهار العلاج مرضى السرطان، كما يتوفر على وحدة إنعاش الخدج تحتوي على 11 حاضنة والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى القطاع الخاص بالجهة الشرقية.


تجهيزات ذات المستشفى تحترم آخر المعايير الدولية مع تطوير أقطاب التميز في مجال الطب والجراحة، حيث يتوفر المستشفى الخاص الدولي المتوسطي على 08 قاعات للجراحة، منها قاعة عمليات هجينة مخصصة لعمليات القلب الدقيقة.

هذا، ويتوفر المستشفى على وحدة المستعجلات ووحدة للاستشارات الطبية والجراحية المتخصصة، ووحدة للأم والطفل والولادة، ومركز الأمراض القلب والشرايين يحتوي على جميع الكشوفات الوظيفية للقلب ومركز لطب وجراحة الجهاز الهضمي، ومركز الجراحة المنضارية واختصاصات طبية وجراحية أخرى.

وتتوفر المنشأة على مركز للأشعة يضم جهاز الرنين المغناطيسي وجهاز المسح المقطعي، جهاز التصوير الشعاعي للثدي رقمي، وأجهزة الفحص بالصدى من آخر طراز.

وفي سياق متصل فقد شهدت مدينة وجدة متم الشهر الماضي، حفل إعلان انطلاق أعمال تنفيذ مركز “وجدة سيتي سنتر” الحضري الجديد في إطار البرنامج الوطني لإعادة توطين المرافق العسكرية الموجودة داخل النسيج الحضري لوجدة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح