المزيد من الأخبار






واتساب تفرض رسوما على هذه الميزة بدءا من 2024


واتساب تفرض رسوما على هذه الميزة بدءا من 2024
ناظورسيتي: متابعة

تشهد خدمة "واتساب" تحولات ملموسة فيما يتعلق بتكاليف التخزين، حيث أعلنت الشركة مؤخرا عن تطبيق رسوم جديدة على مستخدمي الهواتف المحمولة.

يطلب الآن من المستخدمين التحقق من أجهزتهم لتجنب تكاليف التخزين الإضافية، ويتوقع أن يتعين على المستخدمين البدء في دفع تكاليف حفظ محادثاتهم على "واتساب" ابتداء من عام 2024.

بدءا من بداية العام الجديد، ستحسب النسخ الاحتياطية لتطبيق واتساب على نظام أندرويد ضمن سعة التخزين السحابية على منصة جوجل. على الرغم من توفير جوجل 15 غيغابايت من المساحة التخزينية مجانا لكل حساب، إلا أنه في حال تجاوز هذا الحد، ستتكبد تكاليف إضافية للحصول على مساحة تخزين إضافية.


أكدت جوجل أن هذا التغيير سيبدأ أولا بمستخدمي "واتساب بيتا" في دجنبر 2023، ثم تدريجيا سيطبق على جميع مستخدمي واتساب على أندرويد في بداية العام التالي.

مع استمرار عملية النسخ الاحتياطي لتطبيق واتساب على نظام أندرويد، يجب على المستخدمين التأكد من توفر مساحة كافية في تخزين حساب جوجل الخاص بهم. وفي حال الوصول إلى الحد الأقصى للتخزين، سيكون عليهم تحرير مساحة عن طريق إزالة العناصر غير الضرورية.

على صعيد آخر، أشارت جوجل إلى وجود خيار لحذف العناصر مباشرة من واتساب إذا كان المستخدم يمتلك حساب جوجل شخصي، مما يقلل من مساحة التخزين المستخدمة في النسخ الاحتياطية التالية لتطبيق واتساب.

وفي حال الحاجة إلى مزيد من السعة التخزينية، يمكن للمستخدمين الاستفادة من خدمة Google One. تعزز هذه التغييرات التحسينات في استخدام وإدارة التخزين لدى مستخدمي واتساب، مما يتطلب منهم الانتباه واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الرسوم الإضافية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح