المزيد من الأخبار






هلع في ثانوية بجرسيف: نقل 22 تلميذة إلى المستشفى بسبب "أزمة هستيرية"


هلع في ثانوية بجرسيف: نقل 22 تلميذة إلى المستشفى بسبب "أزمة هستيرية"
ناظورسيتي: متابعة

شهدت ثانوية يوسف بن تاشفين الإعدادية للبنات في مدينة جرسيف عند الساعة الحادية عشر ليلا من يوم الثلاثاء الماضي، واقعة طارئة أثارت الذعر والهلع في أروقتها.

تمثلت الواقعة في نقل نحو 22 تلميذة إلى المستشفى الإقليمي بجرسيف بسبب آلام حادة في منطقة البطن. بعد الاشتباه في وجود حالة تسمم.

فور وقوع الحادثة، تحركت عناصر من الشرطة العلمية والتقنية، إلى جانب السلطات المحلية وفرق الوقاية المدنية، للتحقيق في أسباب الواقعة والتأكد من سلامة الطالبات.


وعلى الرغم من الانتشار الواسع للشائعات حول تسمم غذائي، نفى مصدر من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أن يكون هناك صلة بين حالات الطالبات وتناول وجبة العشاء.

أكد الطبيب الذي قام بفحص التلميذات في المستشفى الإقليمي إصابة 21 منهن بما وصف بـ"أزمة هستيرية"، بعد أن شهدن زميلتهن وهي تعاني من الألم. وأكدت فحوصات طبية دقيقة عدم تعرض الطالبات لتسمم غذائي، حيث تم تشخيص الحالة بأنها أزمة هستيرية.

من جهته، نفى مصدر من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أن يكون هناك صلة بين الحادثة وتناول الطالبات وجبة العشاء، مؤكدا أن الفحوص الطبية أكدت عدم تعرض أحد الطالبات لتسمم غذائي.

وأوضح المصدر أنه تمت إعادة جميع التلميذات إلى داخلية المدرسة بعد التأكد من سلامتهن، مشددًا على أنه في حالات التسمم الغذائي، يتم إرسال لجنة جهوية للتحقيق، ولم يتم ذلك في هذه الحالة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح