المزيد من الأخبار






هذه حقيقة مشاركة الأميرة الأردنية سلمى في إسقاط 6 طائرات إيرانية


هذه حقيقة مشاركة الأميرة الأردنية سلمى في إسقاط 6 طائرات إيرانية
ناظورسيتي: متابعة

أثارت منشورات على منصات التواصل الاجتماعي مؤخرا جدلا واسعا بادعائها مشاركة الأميرة سلمى بنت عبد الله، ابنة الملك عبد الله والملكة رانيا ملكة الأردن، في إسقاط طائرات بدون طيار إيرانية خرقت المجال الجوي الأردني في طريقها إلى إسرائيل.

ومع أنها فعلا طيارة في سلاح الجو الملكي الأردني، إلا أن الصورة المتداولة على نطاق واسع، والتي تظهرها بزي طيار، ليست دقيقة، ولم يتم التحقق من مصداقية الادعاء من أي مصدر رسمي.

تحمل المنشورات الواسعة الانتشار عبارة: "الأميرة الأردنية سلمى أسقطت 6 طائرات مسيرة إيرانية الليلة الماضية"، وتظهر صورة للأميرة التي تبلغ من العمر 23 عاما وهي ترتدي زي الطيارين في سلاح الجو الأردني. ومع ذلك، فإن الصورة المتداولة هي من عام 2023، حسبما أكدت مقالات إخبارية متعددة من العام الماضي والتي تحمل نفس الصورة.


عقب انتشار هذه المنشورات بشكل واسع، قامت شركة تويتر بإضافة ميزة جديدة تسمى "ملاحظات المجتمع"، وهي ميزة تسمح للمستخدمين بإضافة سياق والتحقق من المنشورات المضللة والمزيفة.

وفي إحدى هذه المنشورات، وردت مذكرة من المجتمع تشير إلى أن "تمت مشاركة لقطة شاشة معدلة رقميا لإحدى وسائل الإعلام تزعم أن الأميرة سلمى، ملكة الأردن، أسقطت 6 طائرات إيرانية بدون طيار الليلة الماضية. هذه الادعاءات مزيفة وملفقة".

تجدر الإشارة إلى أنه في دجنبر من العام الماضي، شاركت الأميرة سلمى في مبادرة لتسليم المساعدات الطبية جوا إلى أحد مستشفيات غزة، كما قادت عملية إسقاط المساعدات على المستشفى الميداني الأردني في شمال غزة، بصفتها ملازما أولا في سلاح الجو الملكي الأردني. مع الإشارة أيضا إلى أنها كانت أول امرأة تصبح طيارة في الأردن في عام 2020.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح