المزيد من الأخبار






هذا هو عدد الناجحين في مهن التدريس بإقليم الحسيمة


هذا هو عدد الناجحين في مهن التدريس بإقليم الحسيمة
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

تمكن 983 مرشحا في الإختبارات الكتابية والشفوية لمباريات التعاقد بمهن التدريس بإقليم لحسيمة من النجاح، وذلك من أصل 1586 مستفيدا ممن حصلوا على شهادة التكيون في مهن التدريس بعد خضوعهم لتكوين مستمر مكثر.

وقد أكد بلاغ مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، أنه بناء على النتائج النهائية للمباريات بالمديرية الإقليمية للتعليم بالحسيمة، فقد بلغ عدد الناجحين في الاختبارات الكتابية والشفوية من الإقليم 958، منهم 678 على مستوى التعليم الابتدائي و280 على مستوى التعليم الثانوي، بالإضافة إلى نجاح 25 مرشحا من إقليم الحسيمة في المباريات المنظمة من طرف المديريات الإقليمية للتعليم بالجهة.

وأضاف البلاغ، أن مباريات التوظيف بالتعاقد برسم سنة 2017 أسفرت عن نتائج مهمة بالنسبة للحاصلين على شهادة الإجازة وما فوق ممن حصلوا على شواهد تثبت استفادتهم من هذا التكوين، وذلك تتويجا لبرنامج التكوين في مهن التدريس بإقليم الحسيمة، الذي أشرف عليه مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمدرسة العليا للأساتذة بمرتيل.

وعبّر مجلس الجهة عن حرصه على مواصلة هذا البرنامج لفائدة الراغبين في التكوين بمهن التدريس في كافة أقاليم الجهة، ابتداء من الموسم الدراسي المقبل؛ وذلك تنفيذا لاتفاقية الشراكة التي صادق عليها المجلس في دورته الأخيرة بالمضيق.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح