المزيد من الأخبار






هذا ما قضت به المحكمة في حق شقيق مستشار الملك


هذا ما قضت به المحكمة في حق شقيق مستشار الملك
ناظورسيتي: متابعة

قررت محكمة الاستئناف بالرباط تخفيض الحكم الابتدائي الذي أصدرته في قضية استثمار "قصر نماسكار"، حيث أُدان شقيق المستشار الملكي ياسر الزناكي حسب ما أوردته جريدة المعمق.

كانت المحكمة الابتدائية قد حكمت بالسجن لمدة ثلاث سنوات بحق المستثمر المغربي كريم الزناكي، بتهمة "النصب والاحتيال وخيانة الأمانة". وفي خطوة استئنافية، قررت المحكمة تقليص هذا الحكم إلى سنة واحدة مع وقف التنفيذ.

يأتي هذا الحكم في سياق قضية الاستثمار المثارة حول "قصر نماسكار" في مدينة مراكش، حيث اتهم مستثمرون قطريون المستثمر المغربي بتهم ثقيلة.


وقد قضت المحكمة بفرض غرامة مالية بقيمة 9.5 مليار سنتيم على المدان. يشار إلى أن هذا الحكم لا يزال قابل للاستئناف، حيث أعلن دفاع المستثمر المغربي عزمه التوجه إلى محكمة النقض لتقديم طعن في الحكم الاستئنافي.

وحسب جريدة "العمق"، قام به المستثمر المغربي كريم الزناكي في المجال السياحي. يعود البداية إلى 2012 عندما قرر الزناكي الدخول إلى المغرب للاستثمار في "قصر ناماسكار" بمراكش بعد خبرة طويلة في شركات عالمية.

وحسب ذات المصدر، فإنه في عام 2015، تواصل الزناكي مع مستثمرين قطريين، حيث أجريت تقييمات إيجابية لاستثمار قيمة تقدر بـ30 مليون يورو. ومع تقدم الصفقة، ادعى المستثمرون القطريون أنهم تعرضوا للنصب، لكن الزناكي يؤكد أن العقد واضح وتضمن قيمة التفويت بشكل صريح.

توجد وثائق تفصيلية ومؤيدة للزناكي تبين تفاصيل الصفقة واتخاذه جميع الإجراءات اللازمة، ويؤكد دفاعه أن من غير الممكن الاحتيال على مستثمرين دوليين ذوي خبرة في المجال.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح