المزيد من الأخبار






هذا ما قضت به استئنافية الحسيمة في حق معتقلين حراكيين متابعان بتهم جنائية


هذا ما قضت به استئنافية الحسيمة في حق معتقلين حراكيين متابعان بتهم جنائية
ناظورسيتي - متابعة

نطقت استئنافية الحسيمة، بحكمها في ملف معتقلين إثنين يُتابعان بصك إتهام "إضرام النار عمدا والتظاهر الطريق العمومي بدون ترخيص سابق وجناية وضع متاريس بالطريق العمومية بغرض تعطيل المرور ومضايقته كل حسب المنسوب إليه".

ووفـق مصادر إعلام محلية، فإن المحكمة أدانت المتهم بجناية إضرام النار عمداً والحكم تصديا ببراءته منها وبتأييده في باقي ما قضى به مبدئيا مع تعديله وذلك بالتخفيض من العقوبة المحكوم بها عليه إلى أربع سنوات حبسا نافذا وتحميل المتهم صائر الاستئناف مجبرا في مجبرا في الأدنى".

وحسب المصادر ذاتها، فإن ابتدائية الحسيمة كانت قضت بعدم مؤاخذة المتهم من أجل التظاهر في الطريق العمومي بدون ترخيص سابق والحكم ببراءته منها ومؤاخذته من أجل باقي ما نسب اليه والحكم عليه بخمس سنوات حبسا نافذا مع تحميله الصائر وتحديد الاجبار في الأدنى.

بينما المتهم الثاني، قضت ذات الغرفة بإلغاء القرار المستأنف فيما قضى به من براءة المتهم من اجل جناية وضع متاريس بالطريق العمومية بغرض تعطيل المرور ومضايقته والحكم تصديا بمؤاخذته من أجلها وبإلغائه فيما قضى به إدانة المتهم من أجل المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها و الحكم تصديا ببراءته منها و بتأييده في باقي ما قضى به مبدئيا مع تعديله و ذلك بالتخفيض من العقوبة الحبسية المحكوم بها على المتهم إلى سنتين حبسا نافذا".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح