المزيد من الأخبار






هذا ما قامت به بلجيكا في أهم شارع بالعاصمة بروكسل بعد هجوم برشلونة


هذا ما قامت به بلجيكا في أهم شارع بالعاصمة بروكسل بعد هجوم برشلونة
ناظورسيتي

قالت وسائل إعلام محلية، أن السلطات البلجيكية متخوفة من أن يكون شارع الـ rue neuve ببروكسيل، الذي يعد أحد أهم شوارع التسوق في العاصمة بروكسل هو الهدف المقبل لذئاب تنظيم داعش المنفردة، التي أصبحت تفضل تنفيذ العمليات الإرهابية عن طريق دهس المدنيين على أرصفة الطرقات بالسيارات.

وفي هذا الصدد، من المقرر تجديد شارع rue neuve ، ليصبح مجهزا بمعدات خاصة من شأنها أن تمنع المركبات غير المصرح بها من دخول الشارع.

وأمرت البلدية بوضع كتل خرسانية ،لمنع الوصول للعديد من المناطق في هذا الشارع الحيوي ، ولكن ، في أماكن أخرى لا يزال هناك إمكانية من الوصول إليها.

وقالت عضو مجلس مدينة بروكسل Els Ampe : ” انا لست من مشجعي فكرة وضع كتل خرسانية من أجل حظر الدخول للشارع ، لأن التجار يحتاجون للدخول إلى متاجرهم ، وربما يصبح من الخطر وجود مثل هذه الكتل الخرسانية ، في وجود العديد من المارة.""

ويشار إلى أن المتعاطفين مع تنظيم داعش، قد أصبحوا يلبون دعوة قائد بالتنظيم الإرهابي، التي حثهم فيها على البقاء في الدول التي يقطنون بها وعدم السفر إلى سوريا أو العراق، وأمرهم بالمقابل بشن عمليات إرهابية في تلك المدن التي يقطنون بها بكل الوسائل المتاحة، ضمنها الدهس بالسيارات.

وشهدت عدد من الدول الأوروبية حوادث إرهابية عن طريق الدهس بالسيارات أسفرت عن مقتل العشرات من المواطنين، ضما فرنسا وألمانيا وبريطانيا وإس


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح