المزيد من الأخبار






هذا ما قاله الأمير مولاي هشام عن أزمة الريف خلال محاضرة في جامعة هارفارد الأمريكية


هذا ما قاله الأمير مولاي هشام عن أزمة الريف خلال محاضرة في جامعة هارفارد الأمريكية
متابعة

قال الأمير مولاي هشام خلال محاضرة في جامعة هارفارد الأمريكية، حول موضوع ما بعد الربيع العربي، إن كل ما سيعرفه المغرب في المستقبل يرتبط بما ستؤول إليه أزمة حراك الريف.

ووفقا لما نقلته يومية “أخبار اليوم”، فقد اعتبر الأمير مولاي هشام أن هذه الأزمة قديمة وجديدة في نفس الوقت؛ قديمة للأسباب التاريخية المعروفة، وجديدة لأن الشباب الذي خرج للاحتجاج هو ضحية لعملية التنمية والمأسسة الفاشلة.

الأمير ذاته قال إن اضطرابات الريف نتيجة للإصلاحات غير المكتملة التي قام بها المغرب، والوعود التي قدمها خلال فترة الربيع العربي.

وشدد الأمير على أن “حراك الريف ليس حركة انفصالية، أو تعبيرا عن خاصية مميزة لهذه المنطقة، بل هو مواجهة عصرية من جانب مواطنين مهمشين ..”.



1.أرسلت من قبل amaghrabi في 20/10/2017 14:23
بسم الله الرحمان الرحيم.هذا الأمير المسكين يحتش للحمار.بدل ان يقف بجانب ابن عمه ويكون المستشار الأول والمساعد الأيمن,نراه يعيش في الغرب ويحمل على عاتقه التشويش والنقد الهدام,وكل هدا ولم يسمع من ابن عمه أي سخط او انتقاد اوعيب,وكفى هده الخصال السامية التي يتصف بها حلالة الملك لكي يقول جميع المئاربة لهدا المخروض كفاك كدبا ومعارضة الباسلة الباسلة الباسلة,وتعلم من جدك رسول الله.قل خيرا او اصمت==

2.أرسلت من قبل أبو خالد في 20/10/2017 19:00
إنها الحقـيقـة المـرة - كثـر ما يسمى بأكبـاش الفــداء ... أين عيـن العقـــل ؟

3.أرسلت من قبل سعيد في 20/10/2017 21:45 من المحمول
المخزن يحاول دائما أن يلصق تهمة الانفصال بكل من طالب بحقوقه المشروعةا

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح