المزيد من الأخبار






هذا ما حكمت به ابتدائية الحسيمة في حق شاب تحرش جنسيا بسيدة


صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ناظورسيتي: متابعة

في واقعة صادمة لم تكن في الحسبان، تورط شاب في تحرش جنسي بسيدة وسط مدينة الحسيمة، مما جعله يواجه عقوبة رادعة.

وفقا لمصادر محلية، بدأ الشاب بمضايقة سيدة في الشارع العام، ولكنه لم يكن يدري أن هذا الطيش سيؤدي إلى عقوبة قانونية قاسية.

فور تعرضها للتحرش، قامت السيدة بالاتصال بالشرطة، وتقديم شكوى رسمية ضد المتهم. هذه الشكوى تضمنت اتهامه بالتحرش الجنسي. وقد تواجد شهود على الواقعة قدموا أقوال دامغة تؤكد حادثة التحرش.


بعد التحقيق والبت في القضية، أصدرت المحكمة الابتدائية بالحسيمة حكمًا يقضي بإدانة المتهم. تضمن الحكم شهرا من الحبس مع وقف التنفيذ، ودفع غرامة مالية بقيمة 500 درهم، بالإضافة إلى تحمل المصاريف القانونية.

وفق القانون الجنائي المغربي، يعاقب على التحرش الجنسي بالحبس من شهر إلى ستة أشهر وغرامة من ألفين إلى عشرة آلاف درهم أو بإحدى العقوبتين.

ويعرّف التحرش الجنسي بأنه "كل قول أو فعل أو إشارة ذات طبيعة جنسية أو لأغراض جنسية، يتخذ تجاه شخص دون رضاه، في مكان عام أو في مكان خاص، إذا كان من شأنه أن يمس بكرامة الشخص أو أن يحط من قدره".

ويتخذ التحرش أشكال متعددة، مثل قول كلمات أو عبارات ذات إيحاءات جنسية للضحية، وإرسال رسائل أو صور أو مقاطع فيديو ذات طبيعة جنسية إلى الضحية، مضايقة الضحية أو ملاحقتها في مكان عام، وكذا لمس جسد الضحية دون رضاها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح