المزيد من الأخبار






هذا ما حكم به القضاء على مستغل "بنات الدوار" القاصرات بالمناطق المنكوبة


ناظورسيتي: متابعة

كشفت مصادر محلية بالراشيدية، نقلا عن مصادرها، أن المحكمة الإبتدائية، أصدرت ظهر اليوم الإثنين، حكمها في حق الطالب الجامعي المعتقل على خلفية نشر تدوينات تحرض على الاستغلال الجنسي للقاصرات اللواتي نجين من فاجعة زلزال وسط المملكة.

ووفقا لذات المصادر، فقد قضت المحكمة بالحبس النافذ لثلاثة أشهر في حق المتهم، بعدما اعتبرت أن تهمة التحريض الالكتروني على ارتكاب تفعال جرمية، ثبتت في حقه.


وكانت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، منتصف نهار الخميس 14 شتنبر 2023، قد أوقفت طالبا في أحد المعاهد الجامعية، يبلغ من العمر 20 سنة، للاشتباه في تورطه في نشر محتوى تحريضي يهدد فيه بارتكاب أفعال جنسية.

وكانت مصالح اليقظة المعلوماتية التابعة للأمن الوطني قد رصدت محتوى تحريضي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يزعم فيه صاحبه أنه سيتوجه إلى إحدى المناطق المنكوبة بالزلزال بهدف ارتكاب اعتداءات جنسية في حق طفلات قاصرات.

وهو ما استدعى فتح بحث قضائي أسفر عن تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

وقد جرى إخضاع المشتبه فيه الموقوف لإجراءات البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، من أجل كشف جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

هذا، ولازالت الأبحاث التقنية والميدانية مستمرة لضبط كل من ثبت تورطه في نشر محتويات مماثلة تحرض على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح