المزيد من الأخبار






نواكشوط تعلق على مقتل مواطنيها في المناطق العازلة


نواكشوط  تعلق على مقتل مواطنيها في المناطق العازلة
ناظورسيتي: متابعة

أدلى وزير البترول والطاقة والمعادن في موريتانيا، الناني ولد اشروقه، بتصريح هام حول الحادث المأساوي الذي وقع يوم الأحد الماضي خارج حدود الشمال الوطني.

الحادث ناجم عن انفجار سيارة من نوع "تويوتا" رباعية الدفع، والتي كانت تحمل لوحة ترقيم موريتانية، أسفر عن وفاة عدد من المنقبين عن الذهب الموريتانيين.

وخلال مؤتمر صحافي، أكد ولد اشروقه أن السلطات قد قامت بتحذير المنقبين سابقًا من التجاوز خارج حدود الأراضي الموريتانية، مشيرا إلى حملات التوعية الواسعة التي نفذتها الحكومة على مستوى شركات التنقيب والإدارات الجهوية ومستوى الولاة.


وأكد ولد اشروقه على أهمية الالتزام بالتشريعات التي وضعتها الدولة لتحديد المساحات المسموح للمنقبين بالتنقيب فيها داخل الأراضي الموريتانية.

وفي سياق متصل، أفصحت تقارير إعلامية محلية عن وقوع حادث أودى بحياة ثلاثة أشخاص في انفجار سيارة تويوتا رباعية الدفع، كانت تحمل لوحة ترقيم موريتانية، وكشفت التقارير أن الضحايا كانوا من المنقبين عن الذهب في المناطق العازلة بالصحراء المغربية.

تجدر الإشارة إلى أن الفترة الأخيرة شهدت نشاطًا مكثفا للطائرات المسيرة المغربية في المناطق العازلة، استجابة لتصاعد نشاط العصابات الانفصالية التابعة لجبهة البوليساريو، بسبب ضعف المراقبة من جانب الحدود الموريتانية التي يتم استغلالها للتسلل إلى الصحراء المغربية قصد تنفيذ هجمات عبر مقذوفات صاروخية.

وتفاعلا من الأحداث، تقوم القوات المسلحة الملكية بعمليات تمشيط واسعة باستخدام الطيران المسير لتأمين المنطقة والحد من التهديدات الإرهابية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح