المزيد من الأخبار






نقابة تتهم مدير إعدادية "القصبة" بفرخانة بارتكاب خروقات وتطالب بإيفاد لجنة افتحاصية للتحقيق


نقابة تتهم مدير إعدادية "القصبة" بفرخانة بارتكاب خروقات وتطالب بإيفاد لجنة افتحاصية للتحقيق
بدري . و

إتهمت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في أعقاب ما أسمته بالأوضاع الكارثية التي تعيشها الثانوية الإعدادية "القصبة" للسنة الثانية على التوالي جراء التقسيم الذي وصفته بالمشبوه، وجراء سياسة الترقيع التي تنهجها المديرية الإقليمية تجاهها على جميع المستويات، إدارة المؤسسة متمثلة في مديرها المكلف من قبيل تأسيس المجالس بطرق غير تنظيمية، بارتكاب مجموعة من الخروقات.

وسجلت النقابة المذكورة عبر بيانها الذي تحصلت ناظورسيتي على نسخة منه، "ممارسة الإدراة المعلومة العبثية والعشوائية في توزيع استعمالات الزمن وتغييب المذكرات المنظمة لها.. الضغط الرهيب الممارس على العون للقيام بمهام الحراسة الليلية مع العلم أنه في وضعية صحية مزرية ويعاني من مرض مزمن، ناهيك عن أن المؤسسة لا تتوفر على سكن خاص بالحارس الليلي، لكن هذا كله لم يشفع له عند مدير المؤسسة الذي تجرأ على طرده بدون إشعار مسبق، مستعملا في حقه عبارات نابية لا تليق بالحقل التربوي".

واستنكرت النقابة مثل هذه الخروقات في الوقت الذي أعلنت فيه عن رفضها للتقسيم العشوائي الذي لحق بالمؤسسة ورفضها التام للسياسة اللاتربوية التي ينهجها مدير المؤسسة في حق الأطر التربوية والطريقة التي تم بها توزيع استعمالات الزمن كما نطعن في شرعية مجالس المؤسسة لعدم قانونيتها".

كما استنكرت النقابة الضغط الممارس على العون التقني للقيام بمهمة الحراسة الليلية لأنه غير قانوني من جهة ولظروفه الصحية من جهة أخرى، في حين دعت النقابة الأكايديمية الجهوية للتربية والتكوين التعجيل بإيفاد لجنة افتحاصية للوقوف على التقسيم العشوائي ولدرء الوضع قبل تفاقمه، معلنة للرأي العام تنظيم وقفة احتجاجية في إطار التصعيد، أمام بوابة المؤسسة المذكورة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح