المزيد من الأخبار






نقابة أطباء الأسنان بالناظور غاضبة من بعض النقابات التي إحتضنت لقاءات للممارسين الغير شرعيين للمهنة


نقابة أطباء الأسنان بالناظور غاضبة من بعض النقابات التي إحتضنت لقاءات للممارسين الغير شرعيين للمهنة
متابعة

عبرت النقابة المهنية لأطباء الأسنان بالناظور و النواحي عن تنديدها و شجبها للتحركات التي بدأت بعض المركزيات النقابية القيام بها عبر احتضان لقاءات و تأسيس نقابات للممارسين غير الشرعيين لمهنة طب الأسنان.

و أشار البيان التنديدي الذي توصلنا به إلى أن احتضان نقابة المنظمة للديمقراطية للشغل بالناظور لنشاط غير قانوني هو ضرب لشعار هذه النقابة المبني على الحداثة و المعاصرة و تصرف يجر بلادنا للخلف في تقييم التنمية البشرية.

كما أوضح البيان أن الهدف من التحركات المريبة لجمعيات الصناع و الذي يجب أن تعرفها المركزيات النقابية هو نسف لمشروع قانون 25/14 المتعلق بمزاولة مهن محضري و مناولي المنتجات الصحية في شقه المتعلق بصانع رمامات الأسنان و الذي تتم مناقشته حاليا داخل مجلس المستشارين، رغم أن مهنة طب الأسنان هي مهنة مقننة و نبيلة و يشترط في من يريد مزاولتها الحصول على شهادة الدكتوراه في طب الأسنان و أن يكون مقيدا في جداول الهيئة الوطنية لأطباء الأسنان بالمغرب.

و دعا البيان الذي تجدون نسخة منه مع الموضوع النقابة المذكورة و عبرها النقابة المركزية تقصي الحقائق قبل احتضان أي نشاط مشبوه قد يسيء لسمعتها خاصة إن كان الأمر يتعلق بحق دستوري لكل المواطنين المغاربة و هو الصحة


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح