المزيد من الأخبار






نشطاء الحراك الشعبي بالحسيمة يرحبون بالحوار الجاد مع السلطات المعنية


نشطاء الحراك الشعبي بالحسيمة يرحبون بالحوار الجاد مع السلطات المعنية
توفيق بوعيشي

رحب نشطاء الحراك الشعبي بمدينة الحسيمة ، من خلال بيان عمموه على وسائل الاعلام المحلية اليوم الاربعاء 8 فبراير ،باي مبادرة جادة ومسؤولة للحوار تساهم في انفراج الوضع وفي التعامل الجاد مع المطالب المطروحة .

و طالب نشطاء الحراك الشعبي من خلال نفس البيان برفع العسكرة عن اقليم الحسيمة ورفع الحواجز الامنية المنتشرة في كل منافذ الحسيمة ، وضرورة خلق جو من الاطمئنان لرفع الحصار النفسي عن الساكنة لكي تشعر بالأمن والامان .

كما ندد البيان باسلوب العنف الممارس من طرف الاجهزة الامنية والسباب الحاط بالكرامة الموجه لنشطاء وناشطات الحراك الشعبي والرموز التاريخية ، واعلنوا تضامنهم المطلق مع كل ضحايا هذه الممارسات القمعية خاصة في ضحايا الاحداث التي عرفتها بلدة بوكيدان .

واكد البيان ان الحراك الشعبي بالحسيمة يعتبر الحوار، اسلوبا حضاريا لتحقيق المطالب منذ قيامه على اثر مقتل الشهيد –محسن فكري- ولا زال يطالب به من الناحية المبدئية لحل المشاكل العالقة .




1.أرسلت من قبل a.abdelkarim في 08/02/2017 18:18
بسم الله الرحمان الرحيم.بعد قرائتي لهذا البيان الذي جاء من الاخوان المغربة في الحراك الشعبي,تبين لي أن الازمة ان شاء الله قد انتهت لان ماجاء في هذا البيان ليس فيه ما يعرقل الحوار بتاتا في اعتقادي,وأشم رائحة النجاح وأن السلطة سوف تستجيب لهذه النقظ بسهولة لانه في نظري ليس هناك ولو نقظة واحدة يمكن أن تعرقل الحوار,فالحوار ان شاء الله ناجح ناجح ناجح,وأتمنى الخير لاخواني الحسيميين وهذا الصيف ان شاء الله سأزور الحسيمة الغالية وسأتمتع بجمالها في شاطئ كيماذو وكرابونيتا وأستمتع بالنظر الى الوجوه الحسيمية الكريمة,وهنيئا لكم اخواني الحسيميين فلقد فزتم ان شاء الله,ورحم الله شهيد الفساد العام أخونا المرحوم محسن فكري ورزق أهله الصبر والرحمة ان شاء الله

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح